أسأل الخبراءالمراجع

شرح طريقة تسجيل في مساند للعمالة المنزلية بالخطوات

في المقال التالي سنوضح لكم كيفية تسجيل في مساند خطوة بخطوة، حيث إن مساند هو نظام تم إطلاقه في العام 2014 من قبل وزارة العمل في المملكة العربية السعودية، ويستفيد المواطنون منه في استقدام العمالة المنزلية بسهولة ودون عمليات بحث مرهقة، حيث يمكنهم البحث عن العمالة وتلبية طلباتهم عبر الإنترنت، وذلك من خلال التعامل مع مكاتب توظيف معتمدة من الحكومة. يعمل النظام على حفظ مرونة التعامل بين صاحب العمل والعامل المنزلي وحماية حقوق الطرفين من خلال التعاقدات. يجب الإشارة إلى أن النظام مرتبط بالعديد من الخدمات الأخرى في المملكة، مثل نظام أبشر. إذا كنت ترغب في توظيف عامل منزلي عبر مساند، سنوضح لك في المقال التالي كيفية تسجيل الدخول إلى مساند للاستمتاع بخدمات النظام.

شرح طريقة تسجيل في مساند للعمالة المنزلية بالخطوات

تسجيل في مساند

يمكنك التسجيل في خدمات مساند لتختصر عليك عملية البحث المرهقة والطويلة، التي كنت تقضيها في البحث عن عمالة تتناسب مع متطلباتك، فالنظام يوفر لك إيجاد طلبك في غضون دقائق معدودة، وتجد ما تطلبه في دقائق معدودة، وهناك طريقتان للتسجيل في البرنامج، الطريقة الأولى إذا كنت مستخدما سابقا، والطريقة الثانية التسجيل كمستخدم جديد، وسنوضح لك في الفقرات التالية طريقة تسجيل كل مستخدم.

تسجيل دخول مساند مستخدم سابق

  • إذا كنت مستخدما سابقا لبرنامج مساند، فقط قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام مساند من هذا الرابط.
  • ثم قم بالنقر على كلمة تسجيل الدخول الموجودة أمامك كما هو موضح في الصورة.

  • ليتم توجيهك إلى صفحة أخرى، قم في تلك الصفحة بكتابة رقم بطاقتك القومية، وكلمة المرور الخاصة بحسابك على مساند.

  • وبهذه الطريقة ستتمكن من الدخول إلى الموقع، وتستطيع الآن التفاعل مع مكاتب توظيف العمالة، وتحديد الموقع الذي ترغب في استقدام العامل المنزلي منه، ووظيفته، وستوفر لك المكاتب ما تحتاجه في أقرب وقت ممكن.
  • وفي حالة توفر عامل بالمواصفات المطلوبة، سيتم الاتفاق بينك وبين المكتب.

تسجيل دخول مساند مستخدم جديد

إذا لم يكن لديك حساب مسبق على النظام، اتبع الخطوات التالية لإنشاء حساب جديد كمستخدم وتتمكن من التعامل مع مكاتب توظيف العمالة المنزلية

  • في البداية، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لنظام مساند من خلال هذا الرابط، ثم انقر على تسجيل الدخول كما هو موضح في الصورة.

  • ثم اضغط على “تسجيل حساب جديد” من الصفحة الموجودة أمامك على الشاشة كما هو موضح في الصورة.

  • ثم سننتقل إلى صفحة أخرى تطلب منك تسجيل نوع هويتك، واختيار ما إذا كنت تحمل إقامة أم أنك مواطن سعودي.

  • عند تحديد نوع الهوية ، ستنتقل إلى صفحة أخرى تتطلب بعض البيانات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية واسم المواطن الأول كما هو مسجل في بطاقة الهوية واسم العائلة. يجب أيضا كتابة تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة الهجرية وكتابة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم. قم بكتابة هذه البيانات وتدقيقها مرة أخرى للتأكد من صحتها ، ثم انقر على كلمة “التالي” الموجودة أمامك كما هو موضح في الصورة.

  • سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة المرور الخاصة بحسابك على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله، وستستخدم هذه الكلمة لتسجيل الدخول لاحقا على النظام بإدخال رقم الهوية القومية وكلمة المرور.
  • الآن يمكنك الاستفادة من خدمات نظام مساند والتواصل والتعامل مع مكاتب توظيف العمالة المنزلية وتعاقد معها لاستقدام عامل.

ملحوظة: نظام ساند يقدم خدماته للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وليس فقط للمواطنين.

رقم مساند

  • للاستفسارات يمكنك التواصل مع خدمة عملاء نظام ثابت عبر الرقم: 920002866، ويرجى العلم بأن خدمة العملاء تعمل في الأيام من يوم الأحد إلى الخميس.
  • أو يمكنك التواصل معهم عبر حسابهم الخاص على تويتر من هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى