اخبار العالمالاخبار

الاحتجاجات تتسبب في إغلاق المدارس في لبنان

أصدر اليوم المكتب الإعلامي لوزير التربية اللبناني أكرم شهيب بيانا أعلن فيه إغلاق جميع المدارس والجامعات في لبنان، وذلك بعد اندلاع موجة من الاحتجاجات ضد الحكومة منذ مساء أمس الخميس.

وجاء في نص البيان ما يلي: تغلق المدارس الرسمية والخاصة والجامعات يوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد.

وعلى الرغم من إعلان وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير عن تراجعه في قرار فرض الضريبة، إلا أن التظاهرات لا تزال مستمرة في مناطق مختلفة، واستمر المتظاهرون في إغلاق الطرق.

خلال المظاهرات، ردد المتظاهرون هتافات مناهضة للحكومة اللبنانية وطالبوا بإسقاطها، احتجاجا على التحديات الاقتصادية في البلاد والضرائب الأخيرة التي وافقت عليها الحكومة.

قالت وزيرة الداخلية والبلديات، ريا الحسن، إنها أصدرت تعليمات بعدم التداخل مع المتظاهرين لأن تظاهرهم سلمي، وأشارت إلى أنه لم يحدث حتى الآن أي أعمال تخريبية، وأعلنت عن تصدي الأمن بقوة لأي عمل تخريبي.

وأشارت إلى أن الحكومة اللبنانية يجب أن تحقق توازنا بين إجراءات التقشف وتأثيرها السلبي على المواطن اللبناني، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لحماية الشعب من الانهيار على الرغم من خياراتها المحدودة.

ومن المقرر أن يشهد القصر الجمهوري في بعبدا اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم الجمعة لمناقشة الوضع الحالي.

اندلعت موجة من الاحتجاجات في جميع مناطق لبنان منذ مساء أمس الخميس، بعد إصدار الحكومة اللبنانية قرارا بفرض ضريبة على استخدام تطبيق واتساب، وأغلق المحتجون الطرق في بيروت والشرق والجنوب والشمال جبل لبنان، واستخدموا الإطارات المشتعلة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى