التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن المعلم ابتدائي

في هذا المقال سنقدم لكم استعراضا عن دور المعلم وأهميته في المجتمع، حيث يعد المعلم المؤسس الأول للأجيال وشبيها بالربان الذي يقود السفينة إلى الأمان، والمصباح الذي ينير طريق الطلاب بالعلم والحكمة، وهو أحد العوامل الأساسية في تقدم التعليم وتطويره.

فهو وصلة بين المعرفة وطالب العلم، وبدونه نغرق في ظلمات الجهل، ونظرا لأن تقدير المعلم أمر واجب على كل طالب، سنسلط الضوء في موسوعتنا على أهمية دوره في تنشئة أجيال متفوقة وناجحة من خلال فقرة الإذاعة المدرسية.

اذاعه عن المعلم

مقدمة الإذاعة المدرسية

باسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، نستعين به ونتوكل عليه، هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو على كل شيء قدير، وهو الذي بعث محمدا هداية ورحمة للعالمين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بكم اليوم في برنامجنا الإذاعي، ونسأل الله في بداية هذا اليوم أن يمنحنا التوفيق والهداية، إلى السادة المعلمين وأعزائي الطلبة والطالبات، يسعدنا تقديم فقرة اليوم عن أهمية المعلم تقديرا لجهودهم، ولكن سنبدأ أولا بفقرة من القرآن الكريم وتلاوة آيات من سورة المؤمنون مع الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بدأ المؤمنون (1) الذين يكونون متواضعين أثناء صلاتهم (2) والذين يتجنبون الكلام الفارغ (3) والذين يتصدقون (4) والذين يحرصون على حفظ الستر الشخصي (5) إلا في حضور زوجاتهم أو ما يملكون بالحقوق (6) فمن يطلب ما يزيد عن ذلك فهم المتجاوزون (7) والذين يحرصون على حفظ الأمانات والتزاماتهم (8) والذين يحافظون على صلواتهم (9).

فقرة الحديث النبوي

بعد أن استمعنا إلى هذه التلاوة الجميلة، ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف مع حديث اليوم والطالب (..).

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اسألوا الله علما نافعا، وتعوذوا بالله من علم لا ينفع.

فقرة الشعر عن المعلم

أما عن أروع الأشعار عن فضل المعلم فسنستمع إليها في الفقرة التالية مع الطالبة (..).

مرحبا بكم في فقرة الشعر عن المعلم، ومن بين أبرز الشعراء الذين قدموا أجمل الأبيات للمعلم هو الشاعر أحمد شوقي، حيث قال:

قم بتكريم المعلم وأعطه الاحترام، فالمعلم كاد أن يكون رسولا

هلموا نشعر أشرف أو أجل من الذي، يبني وينشئ أنفسا وعقولا

يا رب، أنت أفضل معلم، علمت الناس في القرون الأولى بالقلم

أخرجت هذا العقل من ظلماته، وهديته النور المبين كمسار

كلمة الصباح عن المعلم قصيرة

بعد سماع أجمل الأبيات عن فضل المعلم، ننتقل الآن إلى فقرة تتحدث عن المعلم مع الطالب (..).

مرحبا بكم في فقرة كلمة الصباح حول المعلم، فإن مهنة تعليم الطلاب هي مهنة سامية ومن أعظم المهن في العالم. ولا يقتصر الأمر على شرح الدروس فحسب، بل يتضمن غرس القيم والمبادئ في نفوس الطلاب وتحفيزهم على النجاح والتفوق، ويعتبر هذا من العوامل المهمة التي تساعد على تشكيل الوعي وله تأثير إيجابي على نفوس الطلاب.

المعلم هو المربي الثاني للطفل بعد والديه، ولذلك لديه دور كبير في نمو شخصية الطالب وتطوير مهاراته وتشجيعه على تحقيق طموحاته. ما يهم المعلم الأكثر هو رؤية طلابه ناجحين ومتفوقين، حيث يهتم دائما برؤية ثمار جهوده الكبيرة التي يبذلها معهم، ليشعر بقيمة ما يقوم به وبأن التعب والمشقة لم تذهب هباء.

لذلك، يجب علينا كطلاب أن نحترم المعلم ونقدر جهوده من خلال السعي للمجتهد والالتزام بواجباتنا الدراسية والتركيز التام أثناء الشرح وتجنب أي شيء يشتتنا عن ذلك، فهذا هو أقصى ما يمكننا فعله لتقديره.

خاتمة الإذاعة المدرسية

نصل هنا إلى ختام الإذاعة المدرسية، وقد سعينا في هذا البرنامج للتعبير عن امتناننا وتقديرنا لمعلمينا، وسنلتقيكم غدا في برنامج إذاعي جديد، ومعنا الطالب (..) تحت إشراف أ/..، شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى