التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الصدق للمرحلة الابتدائية

نقدم لكم إذاعة عن الصدق في المرحلة الابتدائية من خلال موسوعة. الصدق هو صفة النبي صلى الله عليه وسلم، وكان يلقبه أهل قريش بالصادق الأمين. والصدق يهدي إلى البر، والبر هو طريق الجنة. وقد سئل نبينا الكريم عن أخلاق المؤمن، فقال إن المؤمن قد يكون بخيلا، ولكن الكاذبون لا يعتبرون من المؤمنين.

الصدق هو الطريق الذي يؤدي المؤمن إلى رضا الله تعالى وجنته التي وصفتها السموات والأرض، وهو قيمة ومبدأ يجب على الآباء زرعه في أبنائهم منذ الصغر حتى يكبروا وهم يدركون أهمية هذا السلوك العظيم في حياتهم في الدنيا والآخرة، فيما يلي نقدم برنامج إذاعي عن الصدق.

اذاعة عن الصدق للمرحلة الابتدائية

الصداقة من الأخلاق الضرورية لكل مسلم وغير مسلم للتمسك بها، وقد أشيع عن أهميتها وضرورتها في جميع الأديان، وهي الرسالة الأولى لجميع الأنبياء بعد توحيدهم لله وعدم المشاركة في عبادة غيره.

مقدمة عن الصدق

بسم الله الرحمن الرحيم، نصبح والملك لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو الحي الذي لا يموت. بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير. الصلاة والسلام على نبينا محمد، أشرف الخلق أجمعين. وبعد:

أيها الزملاء الأعزاء طلاب مدرسة/…، نرغب في إطلاعكم اليوم الموافق/… من خلال فقرات برنامج إذاعتنا عن الصدق وأهميته العظيمة، إذ يعتبر منقذا من جميع الشرور ويجلب رضا الله تعالى ونبيه لصاحبه، كما يكون الصادق محل احترام ومحبة من الآخرين ويتجسد صدق الشخص في أقواله وأفعاله ونياته، لذا دعونا نبدأ أول فقرة من برنامجنا الإذاعي بكلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة الأحزاب الآية 35 يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: “إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

ما كان يتكلم به نبينا الكريم عندما يتحدث عن الهوى، فإنه ليس إلا وحي يوحى، والآن مع الحديث الشريف والطالب/…

عن أبي محمد الحسن بن علي -رضي الله تعالى عنهما- قال: حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اترك ما يثير شكوكك فيما لا يثير شكوكك؛ فإن الصدق هو الطمأنينة، والكذب هو الشك”، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اذاعه مدرسيه نصائح عن الصدق

والآن مع بعض النصائح التي تساعدنا على إدراك أهمية الصدق والتحلي به، تقدمها لنا الطالبة/…

  • الصدق سبب للبركة في المال والصحة.
  • الصدق سبب لكسب محبة الإنسان من حوله واحترامهم.
  • يزيد الصدق من متعة العبادة ويحفز الشخص الذي يتميز به للاستمرار في العمل العبادي.
  • الصادق غير منافق، في حين أن الكذب هو سمة المنافقين.

كلمة صباح عن الصدق والأمانة

الآن مع كلمة صباحية نفتتح بها يوم دراسي جديد يلقيها علينا استاذنا الفاضل /…معلم مادة/

أبنائي وأحبائي طلاب المرحلة الابتدائية، أود أن أتحدث معكم اليوم في هذا الوقت المبكر من حياتكم عن موضوع هام وهو الصدق والأمانة. إن الصدق هو مفتاح العمل الصالح وهو سمة المؤمن ذو الأخلاق الكريمة. يجب على المسلم أن يكون صادقا عند التحدث، وأن يوفي بوعوده، وإذا كان يخالف ذلك فإنه سيكون في يوم القيامة مع المنافقين والكاذبين. يجب أن يظل الإنسان صادقا حتى يكتب عنده الله أنه صادق. إنها سمة جميلة يتميز بها العبد وتكون له سببا للنجاح في الدنيا والآخرة.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الصدق

في ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أود أن أشكر زملائي الأعزاء المشاركين والمستمعين، وأنصحهم بضرورة الصدق في الكلام والرفق في العمل. فالصدق هو النجاة من الكوارث، ومن يسلك طريق الكذب فإنه سوف يهلك في الدنيا والآخرة، وإن كان هناك اعتقاد مختلف، فإن الطالب/… كان معكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى