الاخبار

“أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض”.. سباق الألوان في الرياض من جديد.. تعرف على التفاصيل والأسعار

بدأ العد التنازلي لانطلاق سباق الألوان في المملكة العربية السعودية، المعروف أيضا بــ “أسعد 5 كيلومترات على وجه الأرض”، وسيبدأ هذا الحدث في السادس والعشرين من شهر أكتوبر الحالي في مدينة الرياض، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث الترفيهي حوالي 15 ألف مشارك.

ويعود هذا السباق إلى الرياض بعد أن حقق نجاح كبير في النسخة الأولى في مارس الماضي في الخبر بالمملكة العربية السعودية. استقطب أكثر من عشرة آلاف متسابق على طول مسار السباق البالغ خمسة كيلومترات.

مثلما جاء هذا الحدث -سباق الألوان- كضيف في أكثر من أربعين دولة ليست المملكة العربية السعودية، حيث جذب ملايين المتسابقين من جميع أنحاء العالم، ويمكن وصفه بأنه سباق غير محدد بالزمن، حيث يتوغل المتسابق بالألوان من الرأس إلى القدمين بمجموعة من الألوان على مسافة خمسة كيلومترات.

أما بخصوص القواعد الخاصة بالسباق، فلا توجد أية قواعد سوى أن يصل المتسابق إلى خط النهاية للفوز بالميدالية وقبل أن يصل يجب أن يكون قد قضى وقتا ممتعا مليئا بالمرح والألوان.

تقوم الهيئة العامة للترفيه بدعم هذه الفعالية كجزء من جهودها المستمرة لإثراء أنماط حياة المواطنين وذلك تمشيا مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة 2020، حيث سيتم تنظيم هذا السباق ضمن فعاليات موسم الرياض الحالي، والذي يعد أكبر حدث ترفيهي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، حيث يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية والموسيقية والمسرحية، بالإضافة إلى عروض الأزياء.

في هذا السياق، صرح أحمد المحمادي المدير التنفيذي لقطاع التواصل بالهيئة العامة للترفيه قائلا: “نحن سعداء بإقامة “سباق الألوان” في الرياض، ليكون استمرارا للنجاح الكبير الذي حققته النسخة السابقة في الخبر. ونحن واثقون من أن هذه الفعالية ستجذب المزيد من الأشخاص الذين يرغبون في إثراء حياتهم بالأنشطة الصحية التي تجمع بين المرح والرياضة. تتوافق أجواء “سباق الألوان” المليئة بالحيوية والنشاط مع أهداف الهيئة العامة للترفيه وبرنامج جودة الحياة 2020، الذي يهدف إلى توفير خيارات جديدة تعزز مشاركة المجتمع في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.

كما قالت كريستين بيجلر المتحدثة الرسمية باسم الفعالية العالمية “سباق الألوان”: لقد أصبح سباق الألوان ظاهرة عالمية متميزة منذ بدايته في عام ٢٠١٢، ونحن نتطلع إلى عودته إلى السعودية بناء على الاستجابة الواسعة التي حققها سباق الخبر. نحن سعداء بتنظيم سباق أسعد ٥ كيلومترات على وجه الأرض في الرياض، ووفقا لمبدأنا الأساسي في قضاء وقت ممتع للجميع، سواء كانوا يرغبون في الجري أو الهرولة أو حتى المشي نحو خط النهاية.

معلومات مهمة عن السباق “التفاصيل”

يتم فتح أبواب السباق في تمام الساعة السابعة صباحا، وذلك في يوم السبت الموافق السادس والعشرين من أكتوبر الحالي في الرياض على طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول.

فئات التذاكر وأسعارها

وبالنسبة لفئات التذاكر وأسعارها فيمكن تصنيفها في أربعة فئات كالتالي:

  •  أولاً: الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة: الدخول مجانا.
  •  ثانيًا: يبلغ سعر التذاكر العادية للبالغين من سن ١٣ عاما وما فوق ٥٠ ريال سعودي.
  •  ثالثًا: للبالغين الذين تجاوزوا سن 13، تكون قيمة التذاكر المميزة 100 ريال سعودي.
  •  رابعًا: للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عاما، تكون تذاكر زوار الكبار بقيمة 250 ريالا سعوديا.

باقات السباق

توجد ثلاثة باقات في السباق بالأسماء والمواصفات التالية:

  •  باقة المشاركة العادية المحدودة لجولة البطل 2019: تتضمن قميص سباق الألوان لجولة البطل ربطة الرأس وبطاقة تعريف وترحيب، بالإضافة إلى الميدالية وحزمة ألوان أثناء الفعالية.
  •  باقة المشاركة ديلوكس المحدودة لجولة البطل 2019: تشمل ملابس سباق الألوان للفائز قميصا وربطة رأس وبطاقة تعريف وترحيب، بالإضافة إلى ميدالية وحزمة ألوان خلال الفعالية، وسوارا وغطاء رأس ومواقف ديلوكس.
  •  باقة المشاركة لكبار الزوار المحدودة لجولة البطل 2019: وتتضمن قميص سباق الألوان لجولة البطل، ربطة الرأس، بطاقة تعريفية وترحيبية، بالإضافة إلى الميدالية وحزمة الألوان أثناء الفعالية. وسوار، وغطاء للرأس، ومنطقة خاصة وخدمة تقديم الطعام ومواقف للزوار الكبار فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى