التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن القران الكريم

في المقال التالي سنقدم لكم إذاعة مدرسية شاملة عن القرآن الكريم، فالقرآن هو كتاب الله عز وجل الذي أنزله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وقد بعث جبريل بالوحي لرسول الله، ويحتوي القرآن على العديد من القصص والعبر والمعاني التي يرغب الله في تعليمنا إياها، كما يشرح القرآن جميع تعاليم الدين الإسلامي، مثل تفسير أركان الحج والصلاة والصيام والزكاة والمواريث وحقوق المرأة، فهو دستور شامل إذا اتبعناه في حياتنا لنضل طريقنا، وفي السطور التالية سنقدم لكم إذاعة مميزة عن القرآن للمدرسة.

اذاعة مدرسية عن القران الكريم

مقدمة لتقديم فقرة القران الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي أنزل الكتاب على رسوله وعلمه به، والحمد لله في كل وقت وحين، وصلى الله وسلم على خير خلقه وخاتم الأنبياء والمرسلين. وبعد.

أيها الأصدقاء والأصدقاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في برنامج الإذاعة اليوم، سنتحدث عن موضوع مهم جدا بعنوان “قرآني حياتي”. كما نعلم جميعا، فإن أطهر الكلام في هذا العالم هو كلام الله عز وجل، وأنزل الله لنا القرآن ليكون شفيعا لمن يحفظه ويتلوه. حفظ القرآن مكرمة لنا ومنزلة عالية يتسابق الصالحون للوصول إليها. فلنبدأ بسم الله فقرات برنامج الإذاعة اليوم، وأفضل ما نبدأ به هو تلاوة بعض آيات الذكر الحكيم من سورة يوسف التي سيتلوها الطالب/… على المستمعين.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (قل هذه هي طريقتي، أدعو إلى الله على بصيرة، أنا ومن يتبعني، وسبحان الله، وأنا لست من المشركين. وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى، أفلا يسيروا في الأرض فينظروا كيف كانت عاقبة الذين من قبلهم. وللدار الآخرة خير للذين يتقون، أفلا تعقلون؟ حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا، جاءهم نصرنا فنجون من نشاء، ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين. لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب، ما كان حديثا يفترى، لكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء، وهدى ورحمة لقوم يؤمنون)، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن القرآن الكريم

وكما نعلم، تحوي سنة النبي صلى الله عليه وسلم العديد من التعاليم الجميلة، وإذا اعتمدناها في حياتنا، ستحسن أحوالنا. في فقرة الحديث الشريف، يلقي الطالب/ الطالبة علينا حديثا نبويا عن فضل القرآن الكريم.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يوجد حسد إلا في حالتين: رجل الذي علمه الله القرآن ويتلوه طوال الليل وطوال النهار، وسمعه جار له، فقال: ليتني أيضا أعطيت مثل ما أعطيت فلانا، وعملت مثل ما يعمل).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من يقرأ القرآن كالمؤمن، رائحته طيبة وطعمه حلو، ومن لا يقرأ القرآن كالتمرة، ليس لها رائحة ولكنها حلوة).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اقرأوا القرآن فإنه سيأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن القران الكريم

والآن في فقرة كلمة الصباح، يلقي علينا الطالب/ة… كلمة جميلة عن فضل القرآن الكريم.

  • بسم الله الرحمن الرحيم ونتعاون به وصلى الله على خير خلقه ونبيه الأعلى ورسله. بعد، يسعدني ويشرفني أن ألقي عليكم كلمة الصباح وأتحدث معكم عن فضل القرآن الكريم. لقد قال رسولنا الكريم في حديثه الشريف “أفضلكم من تعلم القرآن وعلمه”. إن القرآن هو دستور المسلم الذي يجب أن يعمل به في حياته وأن يسعى لتعلمه وتعليمه للآخرين. فمن يتعامل بحسن مع القرآن فقد حقق رضا الله تعالى في الدنيا وسيدخل الجنة في الآخرة. يشفع القرآن لحامله يوم القيامة ويدخل العبد الذي يحفظ كتاب الله الجنة من أبوابها الواسعة. لذلك نسأل الله تعالى أن نكون من أهل القرآن الكريم وأن يرزقنا العمل به في الدنيا. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن القرآن الكريم

في فقرة هل تعلم، يقدم لنا الطالب/…، أجمل المعلومات عن كتاب الله القرآن الكريم.

  • هل تعلم أن عدد السور الموجودة في المصحف الشريف هو 114 سورة.
  • هل تعلم أن عدد آيات القرآن الكريم هو 6348 آية.
  • هل تعلم أن من قرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات يحصل على ثواب خاتم القرآن.
  • هل تعرف أن سورتي المعوذتين تحمي صاحبها من الأذى.

حكمة عن القران الكريم للاذاعة المدرسية

كما نعتاد أن نقرأ كل يوم حكمة جديدة في طابور الإذاعة، يلقي الطالب علينا أجمل حكمة عن كتاب الله القرآن الكريم.

  • يقول العالم ابن تيمية: (من يتدبر القرآن يسعى للهداية منه، يعرف له طريق الحق).
  • يقول الداعية أحمد الشقيري: القرآن هو جنة ورفعة وهداية وسبيل إسعاد ودرب أمان.

خاتمة عن القرآن الكريم

وفي نهاية فقراتنا اليوم، نسأل الله العظيم أن يرزقنا أجر تلاوة القرآن، وأن يكتبنا من أهل القرآن الكريم الذي يشفع لنا يوم القيامة، وأتمنى أنني قد وفقت في عرض فقرات البرنامج الإذاعي، كان معكم الطالب/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى