التعليموظائف و تعليم

اذاعة النقل المدرسي

نقدم لكم في موسوعة اذاعة النقل المدرسي، والإذاعة هي بداية جيدة ليوم دراسي مليء بالدروس والمعلومات، والأنشطة الاجتماعية والعلمية والرياضية، ويشارك الطلاب زملاءهم في تقديم فقرات متنوعة مثل قراءة القرآن الكريم والحديث الشريف، هل تعلم أن، حكمة اليوم وغيرها من الفقرات المليئة بالمعلومات والتي تزود الطالب بخبرات حياتية ضرورية له

والجميل في الإذاعة المدرسية هو أنها تساهم في تنمية روح المشاركة لدى الطلاب مع غيرهم، وفي مقالنا اليوم سنقدم إذاعة حول النقل المدرسي وكيفية الحفاظ على سلامة الطلاب أثناء انتقالهم من المنزل إلى المدرسة والعكس، وما يجب عليهم اتباعه من إجراءات وخطوات.

اذاعة النقل المدرسي

نقدم لكم اليوم في برنامجنا الإذاعي فقرات متنوعة حول كيفية الحفاظ على سلامتنا أثناء رحلات النقل المدرسي، وأهم الأفكار والإرشادات التي إذا اتبعناها لن نتعرض لأذى بإذن الله.

مقدمة إذاعة مدرسية

الحمد لله رب العالمين، الذي خلق جميع الخلق، فهو القائم بالحب والنوى، وأرسل النبي الأمين محمد صلى الله عليه وسلم، الذي هو أشرف الخلق. والآن، نود أن نبدأ يومنا الدراسي بتقديم فائق التقدير والتحية لمدير مدرستنا الأستاذ/… ولمعلمينا ومعلماتنا الكرام.

في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…، سنتناول كيفية الحفاظ على أمننا وسلامتنا أثناء النقل المدرسي، وسنبدأ يومنا الدراسي بكلام المولى عز وجل.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة النساء الآية (83) يتلوها علينا الطالب ذو الصوت العذب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وإذا واجهوا أمرا يتعلق بالأمن أو الخوف ينشرونه، ولو رجعوا به إلى الرسول وأولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه، ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

تلقينا من خلال السنة النبوية العديد من الأحاديث الشريفة المتعلقة بالأمن والسلامة، والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من يستيقظ منكم آمنا في جنبه، معافى في جسده، يملك قوت يومه، فكأنما حققت له الدنيا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

افكار للنقل المدرسي

هناك عدد من الأفكار والتوجيهات التي إذا اتبعناها أثناء انتظار الحافلة المدرسية والجلوس فيها أثناء الانتقال من المنزل إلى المدرسة والعكس، فإننا نضمن سلامتنا وأماننا بإذن الله، وإليكم بعض هذه الأفكار التي يقدمها لنا الطالب/

  • يجب على الطالب الانتظار في مكان آمن بعيدا عن السيارات، مثل انتظار الحافلة في مدخل المنزل أو الحديقة الخاصة به.
  • انتظار الحافلة حتى تتوقف تماما ثم نبدأ في الصعود إليها.
  • كن حذرا عند صعود درج الحافلة وتحلي بالهدوء في ذلك وتجنب العجلة وعدم التركيز وهذا ينطبق أيضا عند النزول منها.
  • يجب الجلوس بشكل هادئ داخل الحافلة وعدم إخراج رأس الطالب أو يده خارج النافذة.
  • يجب ربط حزام الأمان فورا عند الجلوس على مقعد الحافلة حتى تتوقف عند باب المدرسة.
  • ينصح بالاستعانة بمشرف الحافلة للنزول وعبور السيارات، وفي حالة احتياج الطالب لأمر ما، عليه التحدث مع المشرف بدلا من السائق لعدم تشتيته أثناء القيادة.

فقرة حكمة اليوم

استمد الحكمة من أفواه العقلاء، والآن مع فقرة حكمة اليوم التي تقدمها لنا الطالبة/…

  • أربط حزام الأمان تنعم بالأمان والسلام.
  • امش بحذر في الشارع لتجنب الحوادث والمخاطر.
  • عائلتك تنتظرك، وسلامتك أهم ما يملكون، فاحرص على حمايتهم أثناء التنقل والمرور.
  • التهور والسرعة أعداء النجاة والسلامة.

كلمة عن النقل المدرسي للطالبات

والآن مع كلمة صباحية تلقيها علينا معلمنا الكريم الأستاذ/… معلم مادة/

أبنائي الأعزاء وطلابي الأجلاء، أود أن أحدثكم اليوم عن موضوع هام ليس هاما لكم فقط، بل هاما لآبائكم ومعلميكم أيضا، وهو سلامتكم أثناء النقل المدرسي. حيث أمرنا الله تعالى بضرورة الحفاظ على أنفسنا وحمايتها من الأخطار. فالنفس غالية على صاحبها وأحبائه، وهي أمانة أودعناها الله وجعل للتهاون في حقها والتفريط في حمايتها عقوبة وغضبه عز وجل في الدنيا والآخرة. لذا يجب عليكم الالتزام بإرشادات الأمن والسلامة. حفظكم الله ورعاكم بحفظه المتين من كل شر وأذى.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي، نود أن نشكر زملائنا الذين شاركونا في تقديم تلك الفقرات المثمرة والممتعة، نسأل الله تعالى أن يحفظنا وإياكم في الدنيا والآخرة، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى