الطب البديلصحة

فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

لبان الحوجري له العديد من الفوائد ؛ إذ ينتمي إلى أفضل أنواع لبان الذكر المعروف بتعدد فوائده الصحية والجمالية ، وقد تم استخدامه في العصور القديمة في إعداد العديد من الوصفات الطبيعية الداعمة للصحة بشكل عام ، وخاصة في تعزيز المناعة. بسبب أهميته كمكون طبيعي رئيسي في الطب البديل ، أعدت لك هذه الموسوعة المقالة الحالية حوله.

جدول المحتويات

فوائد اللبان الحوجري للصحة والجمال

يقوي المناعة

وذلك بسبب احتوائه على مجموعة من أهم المغذيات الضرورية لتعزيز الصحة العامة للجسم. وعلى الرغم من أن تناوله بانتظام يساعد عموما في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتعزيز القدرة على الشفاء، إلا أن الكثيرين يجدون صعوبة في تناوله بسبب طعمه الغير محبب. لذلك، إذا كنت تجد صعوبة في استخدامه بانتظام، فاحرص على تناوله أثناء إصابتك بأي من الأمراض التي يعرف عنها فعاليته في علاجها، ومن بين هذه الأمراض نجد نسبة انتشار البرد تزداد في فصل الشتاء. وفيما يتعلق بالطعم غير المحبب لللبان، يمكنك تشجيع نفسك على تناوله عن طريق ذوبانه ومزج 1/4 ملعقة صغيرة منه في 1/4 كوب من الحليب وتحليته بملعقة كبيرة من العسل الأبيض. يمكنك أيضا تناول فاكهة أو كوب من العصير الطازج بعد ذلك.

يدعم صحة البشرة ويزيد حيويتها

اللبان يلعب دورا كبيرا في تحسين وصول الدم إلى خلايا البشرة، مما يحفز نمو الخلايا الجديدة ويساعد البشرة على التخلص من الخلايا التالفة في الطبقة الخارجية. والخبر السار هو أنه لا حاجة لتناول اللبان للاستفادة من هذا الدور، بل يكفي تطبيق قناع اللبان الحوجري على البشرة مرة في الأسبوع للاستفادة من فوائده. لإعداد القناع، يجب مزج 1/4 ملعقة صغيرة من اللبان الحوجري المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل الأسود. بعد ذلك، يجب تدليك الخليط على البشرة وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

يساعد في تكثيف الشعر

وذلك لأن له دورا في تحسين قدرة بصيلات الشعر على امتصاص المغذيات ومساعدته في تعزيز صحة فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بالعديد من المشاكل. يمكنك التحقق من فعاليته في ذلك من خلال استخدام شاي اللبان الحوجري كغسول للشعر مرة في الأسبوع. وهنا يجب أن نلاحظ أنه يمكنك أن تزيد من استفادتك من فوائد اللبان الحوجري للعناية بشعرك عن طريق تدليك فروة رأسك بأي زيوت مغذية عدة مرات في الأسبوع.

يُمكنك معرفة المزيد من فوائد ووصفات اللبان الحوجري بمطالعة المقالات التالية:

ينصح بضرورة استشارة طبيب مختص قبل استخدام أي وصفات طبيعية لأغراض علاجية لتجنب آثار جانبية محتملة.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى