الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

بحث عن السناب شات وحقائق عنه

نقدم من خلال هذا المقال دراسة حول سناب شات (SnapChat) وكيف تم إنشاؤه من قبل الطالب دانيل سميث وزملائه إيفان شبيغل وروبرت مورفي بالتعاون مع فريقهم في جامعة ستانفورد ، وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام 2011 لأجهزة (Apple iOS) و (Google Android).

يسمح تطبيق سناب شات للمستخدمين بالتقاط صور بجودة عالية ومشاركتها مع الأصدقاء عن طريق تحديدهم، كما يمكن تسجيل مقاطع فيديو، ويتمتع هذا التطبيق بميزات أمان تعزز ثقة المستخدمين به، حيث يتم حذف جميع الصور من خوادم سناب شات بعد التقاطها، وتهتم موسوعة بتقديم كل ما هو جديد عن سناب شات وتوفير جميع التفاصيل المتعلقة به.

بحث عن السناب شات

يتميز شعار سناب شات باللون الأصفر وهو واحد من أكثر التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في العصر الحالي. ظهر هذا التطبيق على يد مجموعة من الشباب الصغار، ولكنه حقق شهرة وانتشارا بين جميع الأعمار حول العالم، خاصة بين الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما.

ومع مرور الوقت، يستمر تطبيق سناب شات في التطور والإعجاب من قبل مستخدميه ومتابعيه، وعرضت جوجل على مؤسسي سناب شات مبلغا ماليا يقدر بأربعة ملايين دولار أمريكي لشرائه، وعرضت إدارة موقع فيسبوك ثلاثة ملايين دولار ولكنهم رفضوا ذلك وعللوا رفضهم بأن قيمة سناب شات أكبر بكثير، ولا تزال قيمته في ارتفاع مستمر.

حقائق عن سناب شات

فيما يلي بعض الحقائق والمعلومات الشيقة حول تطبيق سناب شات:

  • يستخدم موقع سناب شات يوميا أكثر من مئة مليون مستخدم حول العالم.
  • يقتصر استخدام سناب شات على الهواتف الذكية فقط ولا تتوفر هذه الميزة للاستخدام عبر الكمبيوتر.
  • يتم حذف المحتوى المنشور سواء كان صورا أو فيديوهات بعد مرور أربع وعشرين ساعة من وقت النشر.
  • إذا قمت بإرسال منشور بالخطأ، يمكنك حذفه عن طريق فتح المحتوى من حائط القصص والنقر على سلة المهملات لكي لا يتمكن أحد من رؤيته.
  • يتيح للمستخدم إضافة تعليقات على الصور والفيديو قبل نشرها.

سلبيات السناب شات

لكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي عيوب مشابهة للمميزات، ومن خلال النقاط التالية سنستعرض أبرز سلبيات سناب شات

  • عدم تمكين الأسر من مراقبة أبنائهم في استخدام الهاتف يمنعهم من الوصول إلى المحادثات بينهم وبين أصدقائهم بعد إغلاقها.
  • على الرغم من عدم الوصول إلى الصور بعد التقاطها، يمكن أخذ لقطة شاشة والاحتفاظ بها وتبادلها دون معرفة صاحبها، مع الأخذ في الاعتبار خواص الأمان.
  • يسهل تنفيذ عمليات القرصنة على هذا التطبيق بطريقة سهلة مقارنة بغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة مؤسس سناب شات

في يوم ما، كان الطالب إيفان شبيجل يجلس مع صديقه يتبادلان الحديث ولم يكن يدرك أن مزحة خرجت من فمه في تلك اللحظة ستجعله أصغر ملياردير في العالم.

قال ريجي براون لصديقه شبيجل: يا ليتنا نستطيع حذف الصور المضحكة حتى لا يراها أصدقاؤنا ويسخروا منا. كانت تلك الجملة الشرارة التي أضاءت فكرة شبيجل. قام بالتعاون مع زملائه بتأسيس تطبيق سناب شات لحذف الصور بعد عشر ثوان فقط.

يمكن استخدام سناب شات والاستمتاع بمزاياه عن طريق تنزيله والنقر فوق زر الكاميرا الذي يتمثل في دائرة في منتصف أسفل الشاشة لالتقاط الصور، والضغط المستمر لتسجيل مقاطع الفيديو، ويتيح التطبيق التبديل بين الكاميرتين الأمامية والخلفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى