القواميس و الموسوعاتالمراجع

despacito معنى

المعنى الذي نقصده هو “ببطء”، وهو عنوان ومحتوى مقالنا اليوم، فالكلمة ليست لها أصول عربية أو إنجليزية، بل هي كلمة إسبانية انتشرت بعد إصدار أغنية “ديسباسيتو” في عام 2017، وهي أغنية صدرت منفردة للمغنين لويس فونسي ودادي يانكي، وهي من كلماتهم أيضا، بالإضافة إلى إريكا إندير في كتابة الكلمات.

لذلك، بعد انتشار كلمة “دسباسيتو” بهذا الشكل، وبعد اللغط الذي أحاط بالكلمة، يجب أن نناقش معنى كلمة “دسباسيتو” وأصلها وقصتها بالتفصيل من خلال الموسوعة، فتابعونا.

despacito معنى

أصل كلمة despacito

  • لا يوجد أي أثر لكلمة “ديسباسيتو” في القواميس العربية أو الإنجليزية، فإنها كلمة إسبانية وتعني ببطء أو رويدا رويدا.
  • هي كلمة أصدرت للأسواق العالمية منفردة للمطربين لويس فونسي ودادي يانكي، وهما أيضا المسؤولان عن كتابة الكلمات بالتعاون مع إريكا إندر، وتم تسجيلها في عام 2016 وصدرت في الأسواق في عام 2017، وهي من إنتاج شركة يونيفرسال ميوزيك لاتين.
  • أما بالنسبة للأغنية، فقد حققت نجاحا هائلا لتصبح الأغنية الأولى والأكثر شهرة على الإنترنت، حيث حققت نسبة مشاهدة تصل إلى حوالي 6,270,731,380 مرة على المواقع الشهيرة مثل يوتيوب وسبوتيفاي حتى منتصف يونيو 2019.
  • الموسيقى في أغنية ديسباسيتو هي ما جذبت انتباه العالم حولها بشكل كبير، فهي تتضمن نغمات وإيقاعات لاتينية من التراث الراقص لبورتوريكو.
  • ويمكن أن نلاحظ أن أغنية ديسباسيتو كانت تحتل الصدارة في أمريكا كأكثر الأغاني شهرة وانتشارا لمدة تجاوزت عشرة أسابيع، وهذا إنجاز كبير لم يحققه أي أغنية إسبانية منذ إصدار أغنية ماكارينا عام 1996.
  • بعد تجاوزها خمسة مليارات وثمانية وثمانين مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب في عام 2018، تصدرت قائمة الموقع كأكثر الفيديوهات مشاهدة.

كلمات أغنية despacito

  • يعود السبب الرئيسي لانتشار أغنية despacito إلى اللحن الراقص الذي يثير حماس المستمعين ويحثهم على الرقص.
  • ومع ذلك، بعد البحث عن المعاني، تبين أن الأغنية تحمل معان جنسية مبذئة جدا، حيث تستخدم جميع المصطلحات فيها للإشارة إلى الجنس، وتحتوي على الكثير من التحرش اللفظي والتلميحات الجنسية الصريحة، وبسبب ذلك، قررت بعض الدول مثل ماليزيا حظر بث تلك الأغنية عبر وسائل الإعلام الخاصة بها نظرا للمعاني المخلة التي تحملها.
  • وبالرغم من الانتشار الكبير والفريد للأغنية وكلماتها الراقصة، إلا أنه بعد معرفة ما تحتويه من معان، بدأ الأمر يختلف نسبيا على الأقل في مجتمعاتنا العربية، ومع ذلك لا يزال هناك من يستمع إليها بغض النظر عن معاني كلمات الأغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى