اخبار العالمالاخبار

24 مليون يورو ثمن لوحة وُجدت في مطبخ سيدة فرنسية مسنة

تم بيع لوحة فنية من عصر النهضة للرسام الإيطالي الشهير، تشيمابوي، بخمسة أضعاف السعر المقدر لها والذي بلغ 24 مليون يورو، وعثر عليها في مطبخ سيدة مسنة بالقرب من باريس، حيث قامت دار المزادات أكتيون في سانليس بشمال باريس.

تجاوز سعر بيع اللوحة التكاليف والتقديرات الأولية التي تراوحت بين أربعة وستة ملايين يورو، وهذه هي المرة الأولى منذ عشر سنوات التي يتم فيها بيع لوحة للرسام تشيمابوي أو المعروفة بـ “بتشيني دي بيبو” الذي عاش في الفترة بين 1272 و 1302.

أعلنت دار أكتيون أن هذه اللوحة حققت أعلى نسبة أرباح في بيعها، وهذه اللوحة تعود إلى العصور الوسطى. وفي نفس السياق، أعلن خبراء فنيون في سبتمبر الماضي عن اكتشاف تحفة فنية تعود إلى عصر النهضة، وقد تم إنجازها من قبل الفنان الإيطالي، وعثر عليها في بلدة قريبة من باريس في مطبخ سيدة مسنة.

تشير الرواية إلى أن اللوحة تعود لسيدة مسنة تعيش في بلدة تسمى كومبيين في شمال فرنسا، وكانت معلقة بين المطبخ والغرفة، وتعود تاريخها إلى عام 1280، حيث كانت المرأة المسنة تعتقد أنها عبارة عن أيقونة قديمة بلا قيمة، وقد أخذتها إلى المزاد المحلي لتحديد قيمتها.

بعد فحص اللوحة باستخدام الإشعة تحت الحمراء، تبين أن الفنان تشيمايوي قام برسمها بنفسه. ذلك حسبما صرح الفنان إرك توركين. اللوحة تحمل تأثيرا من الفن البيزنطي وتظهر الخطوط التي يستخدمها في خلفية مذهبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى