الاخبار

“مسح عام” لحفر الباطن لتجنب السحابة العملاقة وتكرار كارثة الخفجي

حذر الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، من تأثير الفيضانات على محافظة الباطن وأكد على ضرورة إجراء دراسة ميدانية للمحافظة والمراكز التابعة لها، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالمناطق النائية بعيدا عن المدن، بعد الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها.

أشار الحصيني في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن السحابة سببت تأثيرات هائلة على الأرض، حيث ترافقت مع الرياح العاصفة والسيول. وأشار إلى أن تأثيرها مشابه لما حدث في الخفجي في عام 1982م.

وأضاف الحصيني في حسابه الشخصي على تويتر أنه في عام 1982 ميلادي، ضرب إعصار تورنادو محافظة الخفجي وتسبب في خسائر في الأرواح والممتلكات وأضرار جسيمة، ولذا ترك هذا الحدث آثارا في الذاكرة .

قام شعيب فليج، محافظ حفر الباطن، بزيارة للآثار التي تركتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة بأكملها، كما قام بمراقبة تصريف مياه الأمطار واستعداد قنوات الصرف الخاصة بالتخلص من السيول، وأجرى جولة تفقدية في الشوارع الرئيسية بالمحافظة.

شعيب فليج أشار إلى أهمية التعاون بين الأجهزة المعنية من أجل نجاح الخطة الموضوعة للطوارئ الخاصة بالسيول في الأمطار هذا العام. بالإضافة إلى رفع كفاءة ومستوى الاستعداد للشتاء وتضاعف الجهود المبذولة والتنسيق بين الجهات المختلفة لضمان تقديم خدمات عالية المستوى للمواطنين والمقيمين في محافظة الباطن.

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر، أعربوا عن استياءهم من الأضرار التي لحقت بمستشفى حفر الباطن بسبب الأمطار الشديدة وتأثيرها على الممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى