التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

في المقال التالي سنقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة عن النقل المدرسي، حيث تهتم المدارس في وقتنا الحالي بتطبيق أفضل الأساليب التربوية الحديثة التي تساعد في غرس القيم والمبادئ في الطلاب. ومن أبرز هذه الأساليب هي الإذاعة المدرسية، حيث يتم تدريب الفصول وتشكيل فرق لتقديم الفقرات الإذاعية في فترة طابور الصباح. وتعود الإذاعة بالنفع على الطلاب الذين يقدمونها والطلاب الذين يستمعون إليها، حيث تعزز الثقة بالنفس وتعلم مهارات التواصل والإلقاء، وتساهم في تعليم الطلاب مهارات البحث والتنسيق، وتزويدهم بمعلومات ثقافية هامة يوميا. وفي المقال التالي من موسوعة، سنقدم لكم فقرات إذاعة عن الأمن والسلامة في النقل المدرسي.

اذاعة مدرسية عن النقل المدرسي

مقدمة اذاعة مدرسية

بسم الله تعالى نبدأ يومنا، والنور يملأ قلوبنا، سائلين المولى أن ييسر لنا دروبنا، وأن يعيننا في طريق نجاحنا، فبسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله، أعزائي طلاب مدرسة/…. الكرام، أهلا بكم في يوم دراسي جديد وجميل، وفي بداية اليوم الدراسي نذكركم بضرورة العزم على أن نكون مجتهدين، ومهذبين، ولمعلمينا مطيعين، أما بعد..

نعم، الله أنعم علينا بنعمة وسائل المواصلات، فقبل زمن بعيد كنا نستخدم الجمال والخيول للتنقل من مكان إلى آخر، لكن مع تطور الحضارة أصبح بإمكاننا ركوب السيارات والطائرات، ومن بين تلك الوسائل التي نعتمد عليها يوميا هي الحافلة المدرسية، ولذا نرغب في التحدث معكم اليوم عن أهمية الحفاظ على الحافلة المدرسية، فلنبدأ قسم إذاعتنا اليوم بسم الله.

فقرة القرآن الكريم

كما عودنا دائما بالبدء بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم في بداية يومنا، فليس هناك شيء خير من كلام الله عز وجل في القرآن الكريم، ليتلى علينا الطالب، ما تيسر من سورة البقرة في تلك الدنيا.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿الله لا إلٰه إلا هو الحي القيوم لا يأخذه سنة ولا نوم، له ما في السماوات وما في الأرض، فمن هو الذي يستطيع الشفاعة لدى الله إلا بإذنه؟ إنه يعلم ما قدامهم وما خلفهم، ولا يمكنهم أن يحيطوا بشيء من علمه إلا بما يشاء، وسعت كرسيه السماوات والأرض، وحفظهما لا يعيقانه، وإنه هو العلي العظيم﴾، صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

من نعمة الله تعالى علينا أنه أرسل لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ليبشرنا بالدين الإسلامي وتعاليمه الجميلة، التي سعت دائما لنشر السلام بين الناس، والآن سيرقي الطالب/…، حديث نبوي شريف.

  • عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “احترسوا من الجلوس في الطرقات.” قالوا: يا رسول الله، ليس لدينا خيار إلا الجلوس في المجالس، فقال: إذا كنتم مضطرون للجلوس في الطريق، فأعطوا الطريق حقه. قالوا: يا رسول الله، ما هو حق الطريق؟ قال: غض البصر، وتجنب إلحاق الأذى، وسلامة الأمانة، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن النقل المدرسي للطالبات

وفي فقرة كلمة الصباح، تلقي علينا الطالبة/…، كلمة جميلة عن أهمية النقل المدرسي.

  • نبدأ باسم الله الرحمن الرحيم ونستعين به، السلام عليكم أيها الزملاء والزميلات الكرام. موضوع إذاعتنا اليوم يتعلق بالنقل المدرسي، وكما نعلم جميعا، يحمل النقل المدرسي أهمية كبيرة في حياتنا. تسعى مدارسنا لتوفير وسائل نقل آمنة وحافلات تنقلنا يوميا من منازلنا إلى المدرسة، وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب ومنع حدوث أي مكروه في طريقهم إلى مقاعد العلم. الحافلات المدرسية تساهم أيضا في تخفيف الضغط على أولياء الأمور في نقل أبنائهم يوميا، وتقليل الازدحام في الطرق بسبب السيارات. واجبنا نحن أيضا هو المساعدة في الحفاظ على سلامة تلك الوسائل، وعدم تلف المقاعد أو إتلافها، فهي ملك للجميع. يجب علينا أيضا اتباع قواعد الأمان والسلامة عند ركوب الحافلة، وذلك لتجنب أي ضرر. في الختام، أسأل الله أن يحفظنا جميعا من أضرار المرور وأن يحمي طلابنا. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حكمه عن النقل المدرسي

وفي الجملة التالية، يلقي علينا الطالب/….، حكمة جميلة حول بعض الأداب التي يتوجب علينا الالتزام بها أثناء تواجدنا في الحافلة المدرسية.

  • يعمل رجل المرور بحرص على سلامتك، فاستمع لتعليماته وكن صديقا له.
  • يقول المثل الشرقي: (في التأني السلامة وفي العجلة الندامة).

خاتمة عن النقل المدرسي

في ختام برنامجنا اليومي، نسأل الله تعالى أن نكون قد أفدناكم، ونشكر إدارة مدرستنا على اهتمامها بسلامة الطلاب أثناء نقلهم من المنازل إلى المدرسة، ونقول لكم إلى لقاء آخر في برنامج إذاعي جديد، كان معكم الطالب/…..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى