التعليموظائف و تعليم

بحث عن روسيا الاتحادية

نقدم من خلال موسوعة بحث عن روسيا الاتحادية بالاسم المعروف رسميا باسم الاتحاد الروسي، وكانت تعتبر واحدة من أهم أعضاء الاتحاد السوفيتي حتى عام 1991 عندما تفكك الاتحاد وانتهى. وتحكم بلادها بنظام جمهوري فيدرالي شبه رئاسي.

موسكو هي عاصمة روسيا وتعتبر واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث يتوجه الكثيرون من السياح لزيارتها واستكشاف شوارعها، ونظرا لأهميتها السياحية والسياسية، سنتحدث عنها بالتفصيل في السطور التالية.

بحث عن روسيا الاتحادية

يقع مقر الرئيس (فلاديمير بوتين) رئيس روسيا الحالي في موسكو ويضم المقر الرئيسي للحكومة وموقع انعقاد اجتماعاتها ومجلس الدوما أيضا.

اللغة الرسمية التي يتحدث بها الشعب الروسي هي اللغة الروسية، بالإضافة إلى وجود الكثير من اللغات الأخرى التي يتحدثها سكان روسيا نظرا لوجود العديد من الجنسيات التي تعيش وتعمل فيها.

اين تقع روسيا

تقع روسيا في منطقة أوراسيا الموجودة بين قارة آسيا وأوروبا، حيث تمتد من شرق أوروبا إلى شمال آسيا.

هل روسيا دولة اوروبية ام اسيوية

هناك قارة تعرف بـ(أوراسيا) وتم اختيار هذا الاسم لتجمعها بين قارة آسيا وقارة أوروبا. روسيا تعتبر جسرا بين القارتين حيث يقع غرب نصفها في أوروبا وشرق نصفها في آسيا.

حدود روسيا

روسيا تشترك في حدودها مع العديد من الدول، بما في ذلك النرويج وبولندا وروسيا البيضاء وأوكرانيا وأذربيجان وكازاخستان وليتوانيا وكوريا الشمالية والصين وفنلندا وجورجيا.

على الرغم من أن اليابان تمتلك حدودا بحرية مع روسيا وبحر أوخوتسك، إلا أنها تتحالف مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر مضيق بيرينغ.

مساحة روسيا

تعد روسيا واحدة من أكبر مدن العالم من حيث المساحة، حيث يبلغ حجمها (17.075.400) كيلومتر مربع. تليها كندا في المرتبة الثانية. تم تحديد نسبة السكان المقيمين في المناطق المأهولة مقارنة بإجمالي المساحة في العالم، ويحدها تسعة مناطق زمنية.

تشير الإحصائيات إلى أن عدد سكان روسيا يبلغ حوالي 143 مليون نسمة، وتعرف المناطق المجاورة لجبال الأورال في الجهة الغربية بإسم روسيا الأوروبية بسبب قربها من طبائعها وثقافتها من سكان روسيا بشكل كبير.

تعد موسكو أكبر مدن روسيا من حيث المساحة مقارنة بباقي مدن روسيا الاتحادية، وكذلك من حيث الكثافة السكانية، حيث يبلغ عدد سكانها وفقا لإحصائيات عام 2018 (12.41) مليون نسمة.

مدن روسيا

تحتوي روسيا على أكثر من مائة وخمسين مدينة، وسنتحدث فيما يلي عن أبرز تلك المدن وأهمها بالتفصيل

  • مدينة موسكو: موسكو هي عاصمة روسيا وأكبر مدينة من حيث المساحة وعدد السكان، وتضم مقر الرئاسة والحكم، وتتمتع بطقس بارد يصاحبه تساقط الثلوج، وتضم مناطق سياحية رائعة مثل معرض الألماس والساحة الحمراء وحديقة حيوان موسكو وكاتدرائية القديس باسيل وبرج شوخوف الذي صممه المهندس العظيم فلاديمير شوخوف.
  • مدينة سانت بطرسبرغ: ثاني أكبر مدينة في روسيا من حيث السكان، وبلغ عدد سكانها في عام 2015 حوالي 5,191,690 نسمة. تحتوي مدينة سانت بطرسبرغ على العديد من المعالم السياحية المشهورة مثل متحف الهيرميتاج وساحة القصر وتاريخ الثورة البلشفية.
  • مدينة نوفوسيبيرسك: تحتل المرتبة الثالثة في تعداد السكان حيث بلغ عدد سكانها (1,523,801) شخص وفقا لإحصائيات عام 2015م، ومن أهم المعالم السياحية لمدينة نوفوسيبيرسك نذكر (مسرح كراسني فاكيل، المتحف الجيولوجي).

باستناد إلى ما تمت مناقشته في مقالنا، يظهر لنا المكانة السياسية والسياحية الهامة التي تحتلها روسيا الاتحادية بين دول العالم والتي تزخر بأروع المناظر الطبيعية والشلالات التي يسعى الكثيرون لزيارتها والتقاط الصور بجوارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى