الاخبار

امرأة ميتة دماغيًا تنقذ حياة 7 أشخاص في السعودية

صرح وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، توفيق الربيعة، بأن امرأة ميتة دماغيا تمكنت من إنقاذ سبعة أشخاص من الموت. وقد نشر الربيعة هذا الإنجاز عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث غرد قائلا: “تم نقل أعضاء المرأة المتوفاة دماغيا بنجاح إلى سبعة أشخاص، حيث تم تقسيم الكبد إلى جزئين وزراعتهما لمرضى كما تمت زراعة الكلى والبنكرياس لمريض، وتم فصل الرئتين لمريضين، وزراعة قلب المتوفاة دماغيا لمريض آخر، وتم نقل الكلية للمريض السابع

أكد وزير الصحة السعودي أيضا أن عمليات نقل الأعضاء استمرت لأكثر من أربع وعشرين ساعة بجهود مستمرة من الأطباء، حيث انتهت في فجر يوم السبت -مساء أمس- وأشاد توفيق الربيعة بالفريق الطبي الذي نقل الأعضاء بنجاح وأنقذ حياة سبعة أشخاص.

وأضاف الربيعة في تغريدته: قام جراحون سعوديون بجميع عمليات الزراعة، وقد شكر الوزير أهل المريضة المتوفاة دماغيا على تبرعهم بأعضائها. وأشار إلى المستشفيات التي تمت فيها العمليات قائلا: “تمت عمليات الزراعة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض”

وقال الوزير عبر حسابه الرسمي على تويتر: التبرع بالأعضاء يساهم في إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص، حيث يموت مئات الأشخاص سنويا بسبب عدم توافر الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى