أسأل الخبراءالمراجع

خطوات تسجيل الاسكان التنموي بالشرح والصور

احصل على شرح وصور لكيفية تسجيل الإسكان التنموي. مبادرة الإسكان التنموي هي إحدى مبادرات وزارة الإسكان السعودية، تهدف إلى توفير وحدات سكنية مناسبة للأسر ذات الاحتياجات العالية في المجتمع السعودي الذي يتلقون رعاية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو الضمان الاجتماعي، والذين يمتلكون طلبا موثقا ومكتملا للمعايير في بوابة الدعم السكني السعودي (إسكان).

يتم توفير وحدات سكنية لهذه الأسر من خلال خيارات متنوعة، بما في ذلك توفير وحدات سكنية موجودة بالفعل في جميع أنحاء المملكة، أو بناء وتشييد وحدات سكنية جديدة، أو شراء وحدات سكنية مناسبة وملائمة مباشرة.

كجزء من جهود مبادرة الإسكان التنموي لإكمال المهام بسرعة وتلبية احتياجات الأسر المحتاجة للسكن المناسب، تم توقيع اتفاقيات مع أكثر من 300 جمعية أهلية في جميع أنحاء المملكة. يتمكنون من التواصل مع الأسر ومتابعة عملية تحديد السكن وتسليمه لهم

في المقال التالي سنتعرف على كيفية التسجيل في الإسكان التنموي من موقع موسوعة.

تسجيل الاسكان التنموي

 التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان

لكي تتمكن من الاستفادة من خدمات مبادرة الإسكان التنموي، يتعين عليك التسجيل في المبادرة بعد اتباع الخطوات التالية.

  • اضغط على “تقديم طلب دعم سكني” من القائمة المنسدلة أمامك.
  • لتظهر لك الصفحة التالية المتعلقة بتسجيل بياناتك في برنامج الدعم السكني (إسكان)

  • أدخل رقم هويتك الوطنية، ثم كلمة المرور.
  • أضغط على دخول.
  • لتكون قد سجلت دخولك إلى برنامج الدعم السكني المقدم من مبادرة الإسكان التنموي بنجاح.

شروط الاسكان التنموي

أعلنت وزارة الإسكان السعودية أنها ستمنح الوحدات السكنية التي تقدم عبر مبادرة الإسكان التنموي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفقا لعدد من الشروط وهي:

  • سيتم تقديم وحدات سكنية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي السعودي الذين لا يمتلكون مصدرا للدخل أو المال سوى الدعم المادي المقدم من الضمان الاجتماعي، على أن يتم دفع إيجار شهري قدره 200 ريال سعودي.
  • سيتم تقديم وحدات سكنية من قبل الإسكان التنموي للمواطنين الذين يمتلكون مصدر دخل مقابل 800 ريال سعودي لكل وحدة.

هذا الأمر لا يعود بأي أرباح أو دخل مادي للوزارة، حيث تقدم المملكة ما يقرب من 44 مليون ريال سعودي لتوفير حياة كريمة وسكن مناسب وآمن للفئات الأكثر احتياجا في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى تخصيص وزارة الإسكان نسبة تتراوح بين 7٪ و 10٪ من إجمالي المشاريع السكنية في برنامج الإسكان التنموي للفئات الفقيرة والأكثر احتياجا للمساندة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى