التعليموظائف و تعليم

اذاعه مميزه عن حب الوطن

نقدم لك، عزيزي القارئ، من خلال هذه المقالة المميزة في موسوعتنا حول حب الوطن، فهو الذي نشأنا وعاشرنا فيه، فهو مأوانا لنا وفي أرضه نأكل ونشرب، ولا يوجد شيء في العالم يمكن أن يعوضه إذا فقدناه، فالانتماء إليه شرف يحظى به كل مواطن يحب وطنه ويقف بجانبه في أوقات السلم والحرب، فهو تلك البقعة الغالية التي نحبها ونعشق ترابها، ونتضحى وننزف من أجلها

إذا كنت ترغب في طرح هذا الموضوع في برنامج الإذاعة الصباحية، يمكننا تقديم بعض الفقرات الإذاعية لمساعدتك في إعداد إذاعة مدرسية عن الوطن.

اذاعه مميزه عن حب الوطن

مقدمة مميزة عن الوطن

بسم الله، نستقبل هذا الصباح الجديد الذي جاء بالخير والبركة والسعادة، نتمنى أن يحمل لكم يومكم كل التوفيق والنجاح، وأن يرزقكم أفضل ما فيه، وفي البداية نرحب بكم جميعا ونوجه التحية والتقدير لسيادة مدير المدرسة الأب الروحي والمعلم الفاضل الأستاذ/……، وللمعلمين والمعلمات الأعزاء، وللزملاء والزميلات الأعزاء.

في هذا اليوم، يسعدني ويشرفني أن أكون معكم عبر برنامجنا الصباحي، وسنتحدث عن موضوع هام جدا وهو حب الوطن والانتماء له. يجب على الجميع أن يعرف أن الوطن هو كنز ثمين لا يمكن شراؤه أو بيعه. إنه الأرض التي نولد عليها ونترعرع فيها ونجد فيها المأكل والمشرب. علينا جميعا أن نبني وطننا ونكون مخلصين له وأن نعمل بجد لرفعته. في وقت السلم، يجب أن نقدم مساهماتنا، وفي وقت الحرب، يجب علينا أن نتكاتف ونضحي بكل ما نملك من أجل وطننا.

فحب الوطن جزء طبيعي من وجودنا وخال من أي كراهية أو ضغينة، وهو حب ينمو مع مرور الأيام. فالأمن والسلامة والاستقرار لا يمكن أن يتحقق إلا في وطننا، ومن خلاله نستطيع أن نعيش بحرية ونستمتع بالحياة دون قيود. فمن الضروري دائما أن نعمل على رفعة وطننا وتمييزه بين الدول الأخرى، وجميعنا علينا أن نربي جيل يحب وطنه.

الآن سنستعرض معا فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به هو آيات كريمة من كتاب الله العزيز، وسيتلوها الطالب/الطالبة.

بسم الله الرحمن الرحيم

وعندما قال إبراهيم: يا رب، اجعل هذا البلد آمنا واحمني وأهلي من أن نعبد الأصنام (35) يا رب، إنهن أضلوا كثيرا من الناس، فمن اتبعني فإنه من أنا، ومن عصاني فإنك غفور رحيم (36) يا ربنا، إني أسكنت من ذريتي في واد لا يزرع بالقرب من بيتك المحرم، يا ربنا، ليقيموا الصلاة، فاجعل قلوب الناس تميل نحوهم وارزقهم من الثمار لعلهم يشكرون (37) يا ربنا، إنك تعلم ما نخفي وما نعلن، وما يخفى على الله من شيء في الأرض ولا في السماء (38) الحمد لله الذي وهب لي إسماعيل وإسحاق وأنا في كبريائي، إن ربي لسميع الدعاء (39)”. سورة إبراهيم.

صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلمات من السنة النبوية الشريفة، وفقرة الحديث الشريف ويلقيها علينا الطالب/……).

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”السفر هو قطعة من العذاب، يمنع أحدكم من النوم والطعام والشراب، فإذا أكمل أحدكم نهمته من إشباع حاجاته، فليسرع إلى أهله، قال: نعم”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح

وصلنا الآن إلى كلمة الصباح، وسنتحدث اليوم من خلالها عن الوطن والانتماء له، وسيقدمها لنا ناظر المدرسة الأستاذ/.

فقرة الحكمة

استمد الحكمة من أفواه الحكماء والآن ننتقل إلى قسم الحكمة، حيث سيقدمها الطالب/الطالبة لنا.

  • قال المهاتما غاندي:”كثيرون حول السلطة، وقليلون حول الوطن”.
  • قال أدونيس:يا وطن، ارفع قدرتك حتى أتمكن من رفع رأسي تحتها.
  • يرى غازي القصيبي أن الوطن هو قوت الخبز والسقف والشعور بالانتماء والدفء والإحساس بالكرامة.
  • البقاء في الوطن هو الأفضل، فهنا على الأقل يمكن للشخص أن يلقي اللوم على الآخرين في كل شيء ويبرر ذلك لنفسه. – دوستويفسكي.

فقرة الشعر

ننتقل الآن إلى القسم الشعري والأبيات الرائعة التي يقدمها الطالب/الطالبة

يقول أحمد شوقي فيي إحدى قصائده.

وبدون وطن، لقد وجدتك بعد اليأس، كأني قد وجدت الشباب فيك

وكل مسافر سيؤوب يوماً       إذا رزق السلامة والإيابا

وكلّ عيش سوف يطوى        وإن طال الزمان به وطابا

كأن القلب بعدهم غريب      إذا عادته ذكرى الأهل ذابا

لا يعتبر الليالي بمثابة الخلق، كمن فقد الأحبة والأصدقاء

هل تعلم عن حب الوطن اذاعه مدرسيه

والآن مع فقرة هل تعلم مع الطالب/ة…

  • هل تعلم أن الانتماء للوطن هو شعور طبيعي وفطري ينمو فينا ولا يمكن تصنعه.
  • الوطن هو أغلى ما لا يقدر بثمن.
  • إن الدفاع عن الوطن والتضحية بالنفس من أجله يعتبر أسمى وأعظم الأشياء.
  • لا يمكن أن تشعر بالحرية والراحة إلا في وطنك.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

الآن سنأخذكم في جولة إخبارية هامة حيث سنتعرف على أهم الأخبار المحلية والعربية والعالمية، ونقدم لكم أخبار الطقس وأخبار الرياضة، وسيتم نقلها لنا بواسطة الطالب/الطالبة.

في مصادرنا، نعتمد على الأخبار والأنباء التي حدثت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي، ويمكننا الاطلاع عليها من الصحف الورقية أو المواقع الإخبارية الإلكترونية.

فقرة الدعاء

والآن مع أعظم الكلمات التي نتضرع بها إلى الله عز وجل، مع فقرة الدعاء، وسوف يقولها لنا الطالب/……).

اللهم نسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا مقبولا، اللهم اجعلنا من الذين تغفر لهم ذنوبهم وتكفر عنهم سيئاتهم، اللهم أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين والبخل والجبن، اللهم قبل دعواتنا فإنك أنت السميع المجيب لعبادك الصالحين.

ختام الإذاعة المدرسية

وصلنا الآن إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وأود أن أشكركم جميعا على المتابعة والاستماع الطيب، كنت معكم أمام الميكروفون الطالب/……، قدمت الإذاعة المدرسية تحت إشراف الأستاذ/ة…

سوف نلتقي مرة أخرى غدا بإذن الله، وستكون هناك فرقة إذاعية جديدة، وموضوع مختلف، والآن نترككم في رعاية الله وسلامته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى