اخبار العالمالاخبار

في يوم واحد أغنى رجل في العالم يخسر 7 مليارات دولار

فقد الرجل الأغنى في العالم، جيف بيزوس، مدير ومؤسس شركة “أمازون” الأمريكية، حوالي سبعة مليارات دولار يوم الخميس الماضي، بعد إصدار تقرير الشركة المالي للربع الثالث من العام الحالي 2019، حيث لم تلب نتائج التقرير توقعات المحللين والخبراء.

أشارت القناة الاقتصادية “سي أن بي سي” إلى أن سهم شركة أمازون تراجع بعد نشر التقرير المالي للربع الثالث من عام 2019، ونتيجة لهذا التراجع في سعر السهم، فقد خسر بيزوس حوالي 7 مليارات دولار من ثروته التي تقدرها مجلة فوربس الأمريكية بحوالي 114 مليار دولار لعام 2019، وذلك بعد أن كانت تقدر ثروته بحوالي 160 مليار دولار العام الماضي، وتراجع الرقم هو نتيجة للطلاق الذي حدث بينه وبين زوجته في بداية العام الحالي، وبسبب هذا الطلاق، احتفظت زوجته السابقة بحوالي 25% من أسهم شركة أمازون، مما أدى إلى تراجع ثروة بيزوس، ولكنه لا يزال يحتفظ بمكانته كأغنى رجل في العالم، متفوقا على بيل جيتس الذي احتفظ بهذا اللقب لمدة 25 عاما.

ذكرت مجلة فوربس أن التراجع الذي حدث في ثروة بيزوس يوم الخميس تم تداركه ولم يفقد لقبه كأغنى رجل في العالم، حيث تأثر لساعات وصعد بيل جيتس في الترتيب لكن بيزوس عاد مرة أخرى للصدارة.

حيث قالت فوربس: عاد بيزوس إلى صدارة قائمة أغنى أغنياء العالم بعد أن تراجع لفترة قصيرة إلى المركز الثاني بعد إعلان أرباح أمازون في الربع الثالث من هذا العام”، وأضافت فوربس: “على الرغم من انخفاض أسهم أمازون يوم الجمعة بالمقارنة مع إغلاق أسواق يوم الخميس، إلا أن التراجع لم يكن حادا مثلما كان في ساعات ما بعد التداول ليوم الخميس، حيث تراجعت أسهم أمازون بنسبة 1٪ لتصل إلى 1760.79 دولار للسهم، مما جعل صافي ثروة بيزوس تقدر بحوالي 109.9 مليار دولار، وبذلك عاد إلى المركز الأول بينما عاد بيل جيتس إلى المركز الثاني بثروة قدرها 105.8 مليار دولار.

يتذكر أن جيف بيزوس هو الرجل الأغنى في العالم منذ عام 2018 ميلاديا، وأيضا أصبح أول ثري يتجاوز ثروته مئة مليار دولار أمريكي، حيث دخل في قائمة فوربس للمليارديرات والتي يبلغ عددهم أربعمائة ملياردير في العالم.

بالرغم من طلاقه، بيزوس ما زال يحمل اللقب، وعلى الرغم من حصول زوجته السابقة ماكينزي بيزوس على أكثر من 35 مليار دولار وتصبح ثالث أغنى امرأة في العالم، طلاقهما يعتبر أغلى طلاق في العالم وفقا لمجلة فوربس الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى