التعليموظائف و تعليم

هل تعلم عن اليوم الوطني اذاعة

في هذه المقالة سنقدم لكم معلومات عن اليوم الوطني ومدرسة البث المدرسي. يعتبر الوطن مكانا يوفر الدفء الذي ينعم به الله على كل فرد، وهو مشابه للعائلة بوجود الأم والأب والأخوة. إنه المكان الذي يوجد فيه الأقارب والأحباء، ويعد بمثابة صمام الأمان لأولئك الذين يضحون من أجله. يعتبر الوطن هو المكان الذي يولد فيه الإنسان ويتربى ويتعلم فيه. يشبه الوطن الأم التي ترعى وتهتم بنا، والأسرة التي تشعرنا بالدفء. يحفز حب الوطن الفرد على الجد والاجتهاد والاهتمام بالتعلم. لذا، سنقدم لكم اليوم في هذه المقالة معلومات عن اليوم الوطني ومدرسة البث المدرسي من خلال السطور التالية.

هل تعلم عن اليوم الوطني اذاعة

مقدمة إذاعة عن اليوم الوطني

الحمد لله رب العالمين وصلاة وسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. نحن نهنئكم جميعا بمناسبة اليوم الوطني، ونهنئ سمو الأمير وسمو ولي العهد والأسرة المالكة وشعبنا العظيم باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. وسنقدم لكم بثا إذاعيا عن اليوم الوطني

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

نحمد الله ونستعينه ونستغفره، ونتعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. من يهديه الله فلا يضل، ومن يضلل فلا يهدي له. ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله.

وأفضل ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم، والآن حان وقتنا لسماع آيات من الذكر الحكيم والتأمل بها..

قال الله تعالى “الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم. له ما في السماوات وما في الأرض. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه؟ يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء. وسع كرسيه السماوات والأرض، ولا يؤوده حفظهما. وهو العلي العظيم.

قال الله تعالى “عندما انفصل طالوت عن الجنود، قال إن الله يختبركم بنهر. فمن شرب منه فليس من جنودي، ومن لم يشربه فإنه من جنودي إلا من يغترف غرفة بيده فليشربوا منه إلا قليل منهم. وعندما تجاوزه هو والذين آمنوا معه، قالوا إنه ليس لدينا القدرة اليوم على مواجهة جالوت وجنوده. وقال الذين يعتقدون أنهم سيواجهون الله، كم من قلة غلبت فئة كبيرة بإذن الله، والله مع الصابرين”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

ستذكر الطالبة حديثا أو أكثر من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن اليوم الوطني، مثل أن تقول:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال جابر بن عبد الله: خرجت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة، فتأخر جملي وتعب، ووصل رسول الله صلى الله عليه وسلم قبلي، وكنت قد وصلت في الصباح الباكر، فذهبت إلى المسجد ووجدته على بابه، فقال لي حين وصلت: نعم، فأمرني أن أترك جملي وأدخل لأصلي ركعتين، فدخلت المسجد وأدوت الصلاة، ثم عدت.

الفقرة الثالثة :هل تعلم عن اليوم الوطني

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1932م.
  • هل تعلم أن المملكة كانت تسمى بـ “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها”؟.
  • هل تعلم أن محافظة جدة نظمت في عام 2014 أطول سارية علم في العالم بارتفاع يزيد عن 170 مترا؟.
  • هل علمت أن يوم الوطن السعودي في عام 2015 كان في نفس يوم عرفة.
  • هل تعلم أن اليوم الوطني يساعد كل مواطن على أن يشعر بحب وانتمائه لوطنه.
  • هل تعلم أن المملكة تصدر ما يقرب من ٩،٠٠٠،٠٠٠ مصحف سنويا.
  • هل تعلم أن المملكة هي ثالث أكبر دولة عربية من حيث المساحة؟.

الفقرة الرابعة: الشعر

قالوا رأينا النور يسري بيننا

قلت أهلا ويا ألف مراحبا

قد جاءنا بشرى كريمة عظيمة

بذكرى تطن في الفؤاد تكرما

ذكروا الحبيبة مملكة بعبيرها

طاف الربيع وعطر نور محمدا

لقد تم تكريمها بالذكر عندما ذكر اسمها في كتاب ربي

وابتدا وحي السلام إلى الرسول الأكرما

مكة أم قد بدا نور بها

منذ القدم والعز قد نالت هي

ستظل متجها لأفضل صحبة

قد قاموا للرحمن سمعا وطاعتا

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

في الختام، نطلب من الله أن نكون قد قدمنا ما ساعدنا الله به ونفعناكم، إنه السميع الجواب للدعاء.. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، كانت معكم الطالبة /……، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى