التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

سنقدم لكم اليوم إذاعة عن التقنية كسلاح ذو حدين، حيث أصبحت التقنية ذات أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وتلعب دورا مهما في حياتنا، فهي من الأساسيات التي يهتم الأفراد بوجودها في حياتهم، وأصبحت كل شيء في الحياة مرتبطا بها، ولذلك أصبحت التقنية المسار الجديد الذي يسلكه الإنسان نحو الاكتشافات العلمية الناجحة، وتقدم المعرفة والنور للفرد، ولذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن التقنية كسلاح ذو حدين في هذا المقال على موسوعتنا من خلال السطور التالية.

اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

مقدمة إذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

تعتبر التكنولوجيا شيئا ذا أهمية بالغة في حياتنا اليومية، إذا ننظر حولنا سنجد أن كل طفل لديه جهاز متطور يقوم بتحميل الألعاب عليه مجانا إذا كان لديه اتصال بالإنترنت، حيث تطورت الحياة بشكل كبير، وأصبحت التكنولوجيا جزءا لا يتجزأ من كل جوانبها في المصانع، والمنازل، والشوارع، كما ساهمت في تطوير جميع القطاعات. وسنقدم الآن إذاعة حول التكنولوجيا كسلاح ذو حدين

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

نحمد الله ونستعينه ونستغفره، ونتعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. من يهديه الله فلا يضل، ومن يضلل فلا يهدي له. ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ونشهد أن محمدا عبده ورسوله.

وأفضل ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم، والآن حان وقتنا لسماع آيات من الذكر الحكيم والتأمل بها..

قال الله تعالى “لا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك سيسألون عنها.

قال الله تعالى “لا يخفى على هواه شيء في الأرض ولا في السماء”.

قال الله تعالى: “شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائمون بالعدل. لا إله إلا هو، العزيز الحكيم. إن الدين عند الله هو الإسلام. ولم يختلف الذين أوتوا الكتاب إلا من بعدما جاءهم العلم، متسابقين في الغي بينهم. ومن يكفر بآيات الله فإن الله سريع الحساب. فإن حاجوك فقل: أسلمت وجهي لله، ومن اتبعن. وقل لأولئك الذين أوتوا الكتاب والأميين: أسلمتم؟ فإن أسلموا فقد اهتدوا، وإن تولوا فإنما عليك البلاغ، والله بصير بالعباد. إن الذين يكفرون بآيات الله ويقتلون الأنبياء بغير حق ويقتلون الذين يأمرون بالعدل من الناس، فبشرهم بعذاب أليم. أولئك الذين حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وليس لهم من ناصرين”

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

ستذكر الطالبة حديثا أو أكثر من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم حول التقنية كأنها سلاح ذو حدين، مثل أن تقول:

ورد في صحيح مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “ولتتركن القلاص فلا يسعي عليها”.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “والذي نفسي بيده حتى تقوم الساعة حتى تتكلم الحيوانات والبشر، وحتى يتكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله، وتخبره فخذه بما أحدثه أهله”.

الفقرة الثالثة : حكم وأقوال

  • نعيش في عالم حيث يمتلك كثيرون منا أصدقاء عبر الإنترنت، لكننا في الحقيقة فقدنا التواصل الإنساني الحقيقي. “روبين شارما.
  • ترتبط أكثر تعريفات الهوية والذات بالممتلكات، والعمل، والوضع الاجتماعي، والتعليم، والمظهر الجسدي، والقدرات الخاصة، والعلاقات، وتاريخ الشخص والأسرة، ونظم المعتقدات، وغالبا ما تكون قومية وعرقية ودينية وهويات جماعية أخرى. لا شيء من هذا يعرفك. إيكهارت تول.
  • التواصل الحقيقي بين الكائنات لا يكون إلا عن طريق الحضور الصامت، عن طريق الاتصال الغير ملموس، عن طريق التبادل الغامض والخالي من الكلام، وهو مشابه للصلاة الباطنية. “إميل سيوران”.
  • أهم ما في التواصل هو سماع ما لا يقال. “بيتر دويل.
  • إن التواصل مع الآخرين أمر مهم، وأنا أدرك ذلك، ولكن معرفة الذات والتواصل معها هو الأهم في الوقت الحاضر. – آن سكستون.
    الفقرة الرابعة: الشعر

إذا كان العقل فضيلة فالتفكير المنظم ضروري عند تطبيق التجارب العلمية

تحية تقدير وفخر لخطوة تستحق كل التقدير والاحترام

قرار بناء مدينة العلم إنه أصاب فبحث العلم أمر مكرم

توفر مركز بحث للعلوم ما يفيد الباحثين ويكون ضروريا

وهو يدعم ويرعى مواهبنا ويساهم في تطويرنا والتقدم

لدينا شباب ذو عقول نابضة بالحياة لتحقيق تقدم مصر

إبداعه بالفكر سيقوده لتحقيق ما كانت تحلم به نفسه

قد جعل الله الكنوز في أرضنا ويوزعها بالعدل لكي لا يظلم أحد

وكل شخص في مصر يبذل جهده في تحقيق الأفعال وليس الكلام

توفرت الأسباب للبحث، فاجتهد لتجني ثمار الجد وتنعم بالخير

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

في الختام، نطلب من الله أن نكون قد قدمنا ما ساعدنا الله به ونفعناكم، إنه السميع الجواب للدعاء.. وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، كانت معكم الطالبة /……، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى