التعليموظائف و تعليم

فوائد الانترنت واضراره ويكيبيديا

سنقدم لكم اليوم فوائد وأضرار الإنترنت ويكيبيديا، يطلق على الإنترنت اسم الشبكة العنكبوتية التي تساهم في ربط جميع دول العالم معا من خلال بروتوكولات محددة، بالإضافة إلى استخدام الحاسب الآلي المزود بخدمات الإنترنت، بحيث يسهم في تبادل مجموعة متنوعة من المعلومات والبيانات، وساهم الإنترنت في جعل عالمنا الحالي قرية صغيرة، حيث يمكن للإنسان الوصول إلى المعلومات التي يرغب فيها، ولذلك سنقدم لكم اليوم فائدة وأضرار الإنترنت في هذه المقالة على موسوعة من خلال الجمل التالية.

فوائد الإنترنت وأضراره ويكيبيديا

يوجد عده فوائد لاستخدام الإنترنت منها :

فوائد الإنترنت

توفير المعرفة والمعلومات والتعلم

الإنترنت يحتوي على كمية كبيرة من المعلومات والمعرفة في جميع المواضيع. يمكن للأفراد استخدام محركات البحث مثل جوجل للحصول على إجابات ومعلومات حول أي سؤال. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة على مواقع مثل اليوتيوب التي تساهم في شرح مواضيع مختلفة. بالإمكان أيضا استخدام الإنترنت للحصول على دورات تعليمية تساعد في تعلم العديد من المواضيع.

جني الأموال عبر الإنترنت

يساعد الإنترنت الأفراد على كسب المال من خلال بيع السلع، بالإضافة إلى تسهيل الوصول إلى المواقع التي تبيع السلع، كما أن الإنترنت متاح بشكل مستمر مما يسهل عملية بيع البضائع في أي وقت، ويساهم الإنترنت أيضا في ترويج السلع والإعلان عنها بالإضافة إلى تقديم الخدمات الخاصة.

الترفيه

تعتبر الترفيه أحد أهم الأسباب التي تحفز المشتركين على تصفح الإنترنت، بالإضافة إلى نجاح الإنترنت في التسويق للكثير من السلع والمنتجات، فضلا عن تسهيل الإنترنت لعملية التواصل مع المعجبين، واستخدامه في تحميل الألعاب، والتي يمكن تنزيلها بسعر محدد أو مجانا.

أضرار الإنترنت

المضايقات

تعتبر المضايقات الإلكترونية واحدة من الآثار السلبية للإنترنت ، حيث يستخدمها بعض الأشخاص ضد الأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات ، ويحدث ذلك في الغالب مع المشاهير ، وتعتبر تلك المضايقات سهلة ، وتتسبب في شعور الضحايا بالإحراج والإهانة ، نتيجة للشتائم والتعليقات السلبية التي يتعرضون لها.

الإدمان وتبذير الوقت

يسبب الإنترنت بعض العادات السيئة للأفراد مثل الإدمان الذي يهدر وقت الفرد بسبب قضاء الكثير من الوقت عليه أو على تنزيل الألعاب من الإنترنت. يحتوي الإنترنت على العديد من وسائل الترفيه التي تجعل الفرد يستهلك الوقت دون أن يشعر بذلك. كما يسبب الإنترنت الإكتئاب والعزلة والوحدة والمقارنة بين الأفراد، بالإضافة إلى سهولة التواصل مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، مما يجعل الفرد غير مهتم بالعلاقات الحقيقية.

شراء أشياء لا ضرورة لها

غالبا ما يتسبب في إقدام الشخص على شراء أشياء غير ضرورية ، دون أن يفكر بشكل صحيح في احتياجاته ، ويرجع ذلك إلى سهولة عملية الشراء عبر الإنترنت ، وقد يؤدي ذلك إلى إدمان الشخص على الشراء ، مما يجعله يتراكم الديون.

حكم عن الإنترنت

  • التفوق في مجال العلم والتكنولوجيا يعزز شعور الاعتزاز بالوطن.
  • نحن على أبواب عصر القرود، فعلى الرغم من التقدم التكنولوجي الذي وصلنا إليه، إلا أننا أصبحنا أقل رحمة ومودة وعطف وشهامة ومروءة وصفاء من الإنسان المتخلف.
  • الإنترنت أصبحت الساحة العامة للقرية العالمية.
  • لا يمكننا أن نلوم التكنولوجيا عندما نرتكب نحن الأخطاء.
  • كل ما تمكنت منه الدول الغربية بواسطة التكنولوجيا المتقدمة هو إرسال بضعة أشخاص إلى القمر، فهل ليس من حقنا أن نعتبرها متخلفة بالمقارنة مع دولنا العربية التي تستخدم وسائلها البدائية لإرسال آلاف الأشخاص يوميا إلى الأماكن المجهولة؟.
  • نجحت التكنولوجيا في تحديد موقعك على الأرض، وما تبقى هو البحث عن تقنية تحدد مكانك في الحياة.
  • التكنولوجيا هي مجرد أداة. بالنسبة لتحفيز الأطفال وجعلهم يعملون معا، المعلم هو الأهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى