تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار المملكة العربية السعودية ذهبي جديدة

نقدم لك، عزيزي القارئ، من خلال مقالنا اليوم في موسوعة الصور شعار المملكة العربية السعودية الذهبي الجديد. فالسعودية تسعى إلى مواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة وتطلع إلى تحويل جميع خدماتها الحكومية إلى الإلكترونيات وتطوير المنظومات والقطاعات الموجودة بها. تهدف إلى تحقيق طفرة في جميع المجالات لتكون حاضرة في صفوف الدول المتقدمة وتوفير الوقت والجهد للمواطنين.

واحدة من التحديثات التي تشهدها المملكة هي الشعار الوطني الذي يستخدم في جميع القطاعات والوزارات المختلفة، ويتم وضعه على جميع الأوراق الرسمية. يعتبر هذا الشعار مميزا ويعبر عن الهوية الوطنية، حيث يتكون من نخلة تحتها سيفين عربيين منحنيين ومتقاطعين، وقد تبنت المملكة هذا الشعار منذ عام 1950م.

سنتحدث بشيء من التفصيل في الأسطر التالية عن وصف صور شعار المملكة العربية السعودية الجديدة.

شعار المملكة العربية السعودية

تم استنساخ هذا الشعار من العلم الوطني السعودي، حيث تم اعتماد السيف من العلم الوطني، ثم أضيفت النخلة إليه، وذلك للإشارة إلى أن الرخاء لا يمكن تحقيقه بدون العدل.

اختارت المملكة العربية السعودية السيفين كرمز للقوة والحماية والعدل والأمن والأمان، نظرا للمعارك والحروب التي خاضتها والتي سمحت لها بالحصول على استقلالها وإنهاء الاستعمار. أما الشجرة فترمز للخير والنمو والرخاء والتنمية التي تشهدها المملكة.

وعند الحديث عن الشعار السعودي الأقدم، نجد أنه تم وضعه على مادة صلبة، وهو نفسه الذي تم طباعته على العملة السعودية، تحديدا على فئة الريال، والتي تم إصدارها في عام 1927م.

ثم تم إصدار عدد من الطوابع في عام 1929م، وتحمل نفس الشعار، وتم تصميمها للاحتفال بذكرى جلوس الملك على العرش.

تم تعديل موقع النخلة لتكون حاليا فوق تقاطع السيفين، تحديدا في المنتصف، ويستمر هذا التوضع حتى الآن.

والآن سوف نراجع معكم أهم الصور المتعلقة بشعار المملكة العربية السعودية.

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى