التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الابداع والتميز

في هذه المقالة، نقدم لكم الإذاعة الكاملة عن الابتكار والتفوق، حيث يعتبر الابتكار رؤية الأشياء بطريقة غير تقليدية والخروج عن المألوف. يجب أن نعلم طلابنا الابتكار منذ صغرهم لتنمية عقولهم وأفكارهم، ويمكن توعية الأطفال بأهمية الابتكار من خلال فقرات إذاعية مميزة. فالإذاعة المدرسية لها دور كبير في غرس المفاهيم في عقول الطلاب، وفي هذه الموسوعة نقدم لكم إذاعة عن التفوق والابتكار.

جدول المحتويات

اذاعة عن الابداع

مقدمة عن الإبداع

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على خير البشر والمرسلين، سيدنا محمد الصادق العربي الأمين، رب افتح لي صدري، ويسر لي أمري، وأزل عقدة من لساني يفقهوا قولي، أيها الزملاء الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في صباح يوم جديد، ومع شروق شمس جميلة، نقدم لكم فقرات إذاعية تحثنا على أهمية الإبداع في العمل وتنشيط الأذهان لنحقق كل ما هو مفيد وجديد، فبسم الله نبدأ فقرات الإذاعة اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به في يومنا هو قراءة كلام الله عز وجل، حتى يتلى علينا الطالب… آيات من القرآن الكريم وما تسهله من سورة الزمر.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (وإذا أصيب الإنسان بمصيبة يدعو ربه منقبضا إليه، ثم إذا نعمه الله بنعمة منه، ينسى ما كان يدعو إليه من قبل ويجعل لله أندادا ليضل عن سبيله. قل: استمتع بكفرك قليلا، إنك من أصحاب النار. (8) أمن هو قانت في جميع الأوقات، ساجدا وقائما، يحذر من الآخرة ويرجو رحمة ربه؟ قل: هل يستوي العالمون والجاهلون؟ إنما يتذكر أولو الألباب. (9) قل: يا عباد الذين آمنوا، اتقوا ربكم. للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة، وأرض الله واسعة. إنما يوفى أجر المتحملين بالصبر بغير حساب). صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

كان لدينا في رسول الله صلى الله عليه وسلم مثال حسن نقتدي به، وفي الجملة التالية يلقي الطالب/….، حديث نبوي شريف.

  • روي عن كعب بن عجرة أنّه قال: (مر على النبي صلى الله عليه وسلم رجل فرأى أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من جلده ونشاطه فقالوا: يا رسول الله لو كان هذا في سبيل الله؟! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن كان خرج يسعى على ولده صغارا فهو في سبيل الله وإن كان خرج يسعى على أبوين شيخين كبيرين فهو في سبيل الله وإن كان خرج يسعى على نفسه يعفها فهو في سبيل الله وإن كان خرج يسعى رياء ومفاخرة فهو في سبيل الشيطان)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن الإبداع

في فقرة كلمة الصباح، يلقي الطالب/… كلمة حول أهمية الإبداع.

  • بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أيها الزملاء الأعزاء، يسعدني أن ألقي عليكم كلمة عن أهمية الإبداع في التفكير. الإبداع يعني رؤية الأشياء بطريقة غير تقليدية واستخدام الخيال أثناء التفكير، وذلك لإنتاج أفكار مميزة. في كثير من الأحيان، يعتقد الناس أن الإبداع مقتصر على الفنانين الذين يقومون بالرسم والنحت والتصميم، أو الموسيقيين الذين يقدمون مقطوعات موسيقية مبتكرة. ولكن هذا اعتقاد خاطئ، إذ يمتلك الإبداع كل إنسان، ويمكن تطبيقه في الأعمال الصغيرة مثل استذكار الدروس بشكل مبتكر والابتكار في ممارسة الرياضة وحتى في التفكير واستنتاج الحلول المبتكرة والمميزة. لذلك، يجب علينا أن نحرص على توليد مثل تلك الأفكار والاستفادة منها، وأن نتجنب الأساليب التقليدية في التفكير التي لا تفيد صاحبها. شكرالكم على استماعكم لكلمتي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حكمة عن الإبداع

في فقرة حكمة اليوم، يقدم الطالب/…. لنا أجمل الأقوال عن الإبداع في التفكير.

  • قال البرت اينشتاين: (الإبداع خيال، والخيال للجميع).
  • قال الدكتور مصطفى محمود: (القدرة على الابتكار موهبة أودعها الله في كل عقل، فكل ما عليك هو أن تبدأ).

خاتمة عن الإبداع

وفي ختام إذاعتنا المدرسية، نذكركم بأهمية التخلي عن الثوابت التقليدية والبحث عن أفكار جديدة أكثر تميزا وإبداعا، حتى نرقى ونتقدم كأمة بين الأمم، ونشكركم جميعا على استماعكم الجيد لنا، ونلتقي مرة أخرى في يوم إذاعي جديد، معكم الطالب/…..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى