التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

نقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية قصيرة وجميلة جدا، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية أحد الفقرات الصباحية الهامة التي تستعد المعلمين والطلاب لبداية يوم دراسي جديد بنشاط وحيوية، ولذلك يهتم الفريق المسؤول بتقديم محتوى جذاب وشيق في فقراتها لجذب انتباه الجميع، واليوم في موقعنا موسوعة، نقدم لكم فقرات إذاعة مدرسية قصيرة للمرحلة الابتدائية، فتابعونا.

اذاعة مدرسية قصيرة جدا وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية 2020

  • صباح الخير أيتها الزملاء والأساتذة الكرام، يسعد طلاب الصف/………………..بتقديم فقرات الإذاعة المدرسية لكم في هذا اليوم لذا نأمل أن نكون عند حسن ظنكم بنا، قمنا بالتفكير جيدا قبل أن نقرر الموضوع الذي سنطرحه على أذنيكم اليوم عبر فقرات الإذاعة، ولكننا اتفقنا على التحدث عن قيمة الصدق وأهميتها الكبيرة في حياتنا، بالإضافة إلى كونها سمة مميزة لقدوتنا ونبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-، فالصدق هو جوهر الأخلاق الحسنة التي يتحلى بها الشخص بجمال الصفات، ومن لا يكون حريصا على تحلي به يفقد القيم الحسنة تباعا حتى يفقدها جميعا، لذلك ونظرا لمعاناة المجتمعات في هذه الأيام من نقص الأشخاص الصادقين، قررنا تسليط الضوء عليها دون غيرها لنعيد اليقظة في نفوس الكثيرين بضرورة التحلي بها والتمسك بها.

فقرة القرآن الكريم

والآن دعونا نبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية بالاستماع لآيات من القرآن الكريم من طالب/

  • بسم الله الرحمن الرحيم :البر ليس فقط في توجيه وجوهكم نحو المشرق والمغرب، ولكن البر هو في أن تؤمنوا بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والأنبياء وتنفقوا المال بحبه على ذوي القربى والأيتام والمساكين وابن السبيل والسائلين والعبيد وتقيموا الصلاة وتؤدوا الزكاة وتفي بالعهد عند العهد وتصبروا في البلاء والضيق وعند وقوع البلاء هؤلاء هم الذين صدقوا وهم المتقين.

فقرة الحديث الشريف

من القرآن والسنة نستمد التعليمات التي إذا اتبعناها ستكون حياتنا سعيدة وننجح في الآخرة. وبعد أن استمعنا لآيات القرآن الكريم، يجب علينا الآن الاستماع إلى قول النبي الكريم والحديث الشريف الذي يقدمه لنا الطالب/.

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :إن الصدق يقود إلى البر، والبر يقود إلى الجنة، والشخص يصبح صديقا عندما يكون صادقا. والكذب يقود إلى الفجور، والفجور يقود إلى النار، والشخص يكذب حتى يكتب عنده عند الله كاذبا

فقرة حكمة اليوم

من خلال حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- نستطيع أن نعرف ببساطة أن الصدق هو وسيلة لنا للوصول إلى الجنة، وعلى العكس من ذلك، الكذب هو طريق يؤدي إلى النار، ونحن بعيدين عنه بعيدا، وقد أمده الله بالعقل وحرية الاختيار ونبهنا إلى المصير الذي ينتظر كل منا في نهاية اختياره، لذا فالاختيار بين أيديكم.

والآن، لنستمع إلى أقوال الحكماء المأثورة عن الصدق ويقدمها لنا الطالب/…………).

  • قال عباس محمود العقاد :إذا عجز القلب عن احتواء الصدق، فإن اللسان يعجز عن قول الحق.
  • قال أرسطو :أفضل الأقوال هي تلك التي يقولها الشخص بصدق ويستفيد منها الآخرون، وإن الموت بالصدق أفضل من الموت بالكذب.

فقرة هل تعلم

وصلنا إلى الفقرة التي ينتظرها الجميع لما تحتويه من متعة تتجدد يوميا، فقرة هل تعلم تقدمها لكم الطالب/……………

  • هل تعلم أن الثلوج سقطت في الصحراء الكبرى في عام 1979م واستمر تساقطها لمدة ثلاثين دقيقة.
  • هل تعلم أن صخر الخفاف هو النوع الوحيد من الصخور الذي يمكن أن يطفو على سطح الماء.
  • هل تعلم أن الغاز الطبيعي ليس له رائحة، وتمت إضافة الرائحة إليه للكشف عن تسربه.
  • هل تدرك أن الألماس هو أصلب مادة معروفة حتى الآن.

فقرة الشعر

  • نشكر زميلنا على المعلومات الجديدة التي قدمها لنا، والآن دعونا نستمع لبيت من الشعر يلقيه الطالب/………….
كن على الصدق مقيما والأدب
والزم العلم بفهم وطلب
واتق الله بقلب خاشع
واجتنب ظلمة أنواع السبب
وانظر النور الذي في طيه
حيث أدنى بالأقاصي واقترب
وتوكل في المهمات على
خالق الخلق تنل أعلى الرتب
وتوسل كل وقت في الذي
أنت راجيه به تلق الأرب
ثم لا تنس هنا عبد الغني
من دعاء الخير فالله يهب

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • قبل أن يبعث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالرسالة لقبه قومه بالصادق الأمين، وهذا يدل على أهمية قيمة الصدق وتأثيرها على من يتحلى بها في رفع مكانته بين الناس، لذا نأمل منكم الحرص على التمسك بها وجعل رسول الله قدوتكم، وفي النهاية نشكركم على استماعكم لنا ونتطلع للقاءكم في الأسبوع القادم على خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى