صوتيات و موسيقىفنون و ترفيه

الاستماع الى اذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

سنقدم لكم اليوم طريقة الاستماع إلى إذاعة القرآن الكريم من القاهرة بث مباشر، وهي واحدة من أهم وأشهر المنابر الإذاعية في العالم العربي والشرق الأوسط، حيث تضم جميع العرب في إطار إسلامي واحد. تحتوي على برامج وفقرات إذاعية متنوعة تجذب المستمعين إليها، وتشمل أذكار الصباح والمساء وتلاوات محددة من القرآن الكريم. بدأ البث المباشر لإذاعة القرآن الكريم في 29 مارس 1964، واشتهرت بقراء من الشيوخ المبتهلين مثل الشيخ محمود خليل الحصري وعبد الباسط عبد الصمد ومصطفى إسماعيل ومحمد صديق المنشاوي. سنقدم لكم اليوم طريقة الاستماع إلى إذاعة القرآن بث مباشر في هذا المقال على موسوعتنا من خلال السطور التالية.

الاستماع إلى إذاعة القران الكريم من القاهرة بث مباشر

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة

تأسست إذاعة القرآن الكريم في أوائل الستينات من القرن الماضي، في ذلك الوقت تعرضت المصاحف لبعض التعديلات والتحريفات، ولذا قامت وزارة الأوقاف والشؤون الاجتماعية، التي تمثلها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بتسجيل المصحف بأصوات الشيوخ للحفاظ عليه من الضياع.

ثم، قامت الوزارة بتوزيع نسخ من الأسطوانات التي يتلى فيها الشيخ محمود الحصري على نطاق واسع في مختلف أنحاء العالم، ونتج عن ذلك دخول العديد من الناس إلى الإسلام بعد استماعهم لتلك الأسطوانات، وكان ذلك أول تسجيل صوتي للمصحف بعد ما قام به أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

ومع ذلك، بسبب عدم التجهيزات الكافية، حدث أمر غير متوقع، بسبب عدم امتلاك الدولة الإسلامية أجهزة للاستماع إلى تلك الأسطوانات التي تحمل القرآن وتوزع في أنحاء العالم، قامت مصر بالتعاون مع وزارة الثقافة والإرشاد القومي وبمساعدة من الراحل جمال عبد الناصر، بتخصيص موجة قصيرة لبث المصحف المسجل بترتيله.

تم إطلاق إذاعة القرآن الكريم لأول مرة في الساعة السادسة صباحا، يوم الأربعاء، الموافق 11 من ذي القعدة لعام 1383 هـ ، والموافق 25 من شهر مارس عام 1964م.

وبدأ بث إذاعة القرآن الكريم في القاهرة لمدة 14 ساعة يوميا، من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الحادية عشرة صباحا، ثم بعد ذلك يتبع ذلك فترة قصيرة تبدأ من الساعة الثانية ظهرا حتى الحادية عشرة مساء.

إذاعة القرآن الكريم من القاهرة أون لاين

قدمت إذاعة القرآن الكريم في القاهرة إمكانية الاستماع إلى البرامج المتاحة على مدار 24 ساعة من خلال العديد من المنابر التي تبث عبر الإنترنت، ومن بينها ما يلي:

البث المباشر الذي يوجد لها على موقع اليوتيوب، على الرغم من أنه ليس حسابا رسميا للإذاعة، إلا أنه يقوم بنقل جميع البرامج الإذاعية بانتظام وبشكل مستمر. يمكنك متابعته بالنقر على الرابط هنا وإذا كنت ترغب في الوصول إليه، يمكنك النقر على الرابط التالي. بالإضافة إلى ذلك، قامت إذاعة القرآن الكريم بتوفير قناة خاصة للاستماع إلى بثها المباشر ومتابعتها على حسابها الرسمي، بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني الذي يمكن تنزيله على الهواتف المحمولة عبر الرابط التالي .

برامج إذاعة القرآن الكريم

تقدم إذاعة القرآن الكريم العديد من البرامج المميزة والفريدة التي تجعلها واحدة من أشهر الإذاعات في العالم، ومن بين تلك البرامج التي تذاع على إذاعة القرآن الكريم هي:

برنامج “في رحاب الفقة”

برنامج “هذه حضاراتنا”

برنامج “الإسلام والحياة”

برنامج” براعم الإسلام”

برنامج ” براعم الإيمان”

برنامج” حديث الصباح”.

برنامج”في نور الله”

برنامج” فقة المرأة المسلمة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى