التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن احترام المعلم

في هذا المقال، نقدم لكم إذاعة حول أهمية احترام المعلم. المعلم مسؤول عن تربية الأجيال وإلقاء الضوء على عقولهم بما يفيدهم في الحياة ويفيد به المجتمع. المعلم هو العامل الرئيسي الذي يعتمد عليه المجتمع لتحقيق التقدم والرقي، حيث يقوم بنشر العلم والقيم والفضائل وتربية الأجيال القادمة على أهمية تلك القيم. على موقعنا موسوعة، نقدم لكم إذاعة مدرسية مميزة حول المعلم، فتابعونا.

اذاعة عن احترام المعلم

مقدمة عن احترام المعلم للاذاعة المدرسية

  • أسعد الله صباحكم جميعا، يسر صف/…………… أن يقدم لكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم والتي اخترنا أن نجعل احترام المعلم هو المحور الرئيسي لها، فالمعلم هو المربي الذي علمنا أهمية اتباع القيم الأخلاقية، وهو المسئول عن إلهام عقولنا وإرشادنا على مسارات المعرفة المختلفة، وهو الصديق الذي نستشيره ونأخذ منه النصيحة، ولا شك أن لكل واحد منا معلما مفضلا ترك بصمة في حياته وعلمه القيم التي ساعدته في بناء شخصيته، ونحن نكن له كل الاحترام والمحبة حتى آخر يوم في حياته، وبالتالي، يستحق المعلم منا التقدير والاحترام، ولذا قررنا، أنا وزملائي، اختيار هذا الموضوع لنسلط الضوء على دور المعلم وما يستحقه من تقدير كتعبير عن الامتنان، على الرغم من أنه من الصعب تقدير حقه بالكامل.

فقرة القرآن الكريم

  • في البداية دعونا نفتتح فقرات برنامجنا المدرسي بالاستماع إلى القرآن الكريم ويقدمه لنا الطالب/…………….
  • بسم الله الرحمن الرحيم :والله يا سيدي والقرآن الكريم يشهد أنك حقا من المرسلين، مبعوث لنصح الناس وتحذيرهم على الطريق المستقيم. إنه تنزيل من الله العزيز الرحيم، لتحذير قومهم الذين تم تحذير آبائهم ولكنهم يغفلون ولا يصدقون. فقد تحقق قول الله على معظمهم، فإنهم لا يؤمنون. إنا قد وضعنا قيودا على أعناقهم تصل إلى الأذقان، ووضعنا حواجز قدامهم وخلفهم فجعلناهم يعيشون في ظلمة لا يرون. وسواء كنت تحذرهم أم لا، فهم لا يؤمنون، فإنما تحذر أولئك الذين يتبعون الذكر ويخافون الله بالغيب. فبشرهم بالمغفرة والثواب الكريم.

فقرة الحديث الشريف

  • والآن دعونا نستمع إلى ما قاله الرسول الكريم، ويقدم لنا الطالب الحديث الشريف.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :العلماء هم ورثة الأنبياء، فالأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، ولكنهم ورثوا العلم، فمن يأخذ العلم يأخذ حظا كبيرا.

فقرة حكمة اليوم

  • أقوال الحكماء التي تركوها لنا هي شعاع النور الذي ينير طريق كل شخص، وحكمة اليوم يقدمها لنا الطالب/……………
  • قال نجيب محفوظ :المعلم لديه أعظم مهنة، لأنه يؤثر على كل المهن الأخرى وينميها.

هل تعلم عن المعلم

  • المعرفة لا تنضب ويكتشف العلماء يوميا معلومات جديدة في مجالات مختلفة، من خلال فقرة هل تعلم نستفيد من العديد من المعلومات، لذا دعونا نستمع لما ستحمله لنا اليوم وفقرة هل تعلم يقدمها الطالب/…………).
  • هل تعلم أن الدولفين ينام وإحدى عينيه مفتوحة.
  • هل تعلم أن التماسيح لا تستطيع سحب ألسنتها من فمها.
  • هل تعلم أن عدد النجوم يفوق عدد حبات الرمل على شواطئ الأرض بأكملها.
  • هل تعلم أن غروب الشمس يجعل سطح المريخ يظهر باللون الأزرق.

فقرة الشعر

  • عبر العديد من الشعراء عن تقديرهم واحترامهم للمعلمين ومكانتهم العظيمة في البشرية، لذلك دعونا نستمع إلى بعض الأبيات الشعرية للشاعر أحمد شوقي التي يقدمها لنا الطالب/..
قُم للمعلمِ وفّهِ التبجيلا
كاد المعلمُ أن يكونَ رسولا
أعَلِمتَ أشرفَ أو أجل من الذي
يبني ويُنشئُ أنفساً وعقولا
سُبحانكَ اللهم خيرَ معلمٍ
علّمتِ بالقلمِ القرونَ الأولى
أخرجتَ هذا العقل من ظُلُماتهِ
وهَديتهُ النورَ المبينَ سبيلا
و طبعته بيدِ المعلمِ تارة

صدئ الحديدُ وتارةً مصقولا

أرسلتَ بالتوراةِ موسى مُرشداً
وابن البتول فعلّم الإنجيلا
علّمتَ يوناناً ومصر فزالتا
عن كل شمس ما تريدُ أُفولا
واليومَ أصبَحَتا بحالِ طفولةٍ
في العلمِ تلتَمِسانِهِ تَطفيلا
من مشرق الأرض الشموسُ تظاهرت
ما بال مغربها عليه أُديلا

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • معلمينا هم الذين يستحقون الفضل منا، ولولاهم لما تحقق أي تقدم في أي مجال. فهم هم المسؤولون عن تخريج الأطباء والمهندسين والعلماء وغيرهم، ولولاهم لما وصل العظماء الذين يشتهرون في التاريخ إلى ما وصلوا إليه. لذا، يستحق معلمينا منا الاحترام والتقدير ورفع مكانتهم عاليا ومنحهم المنزلة التي يستحقونها. ونود أن نشكر معلمينا نيابة عنا جميعا على جهودهم معنا، وفي الختام نسأل الله أن يجازيهم خيرا ونلتقي بكم مرة أخرى الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى