تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ من خلال موقع موسوعة صورة شعار جامعة أم القرى الجديدة، فالمملكة العربية السعودية تهتم بالأفكار الإبداعية والتعليم، وترعى وتشجع طلاب العلم، وتم تأسيس أول مديرية للمعارف، وتم افتتاح العديد من المدارس المختلفة في جميع مناطق السعودية وتجهيزها وتوظيف مدرسين من الداخل والخارج

في سنة 1369هجريا، أصدر الملك عبد العزيز أمرا بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة، وهي إحدى المؤسسات الجامعية الهامة التي تم إنشاؤها هناك، وتعتبر نواة أساسية لجامعة أم القرى، وتعد هذه الكلية الأهم داخل الجامعة.

لذلك، يتميز هذا الجامعة بتراثها وموقعها، وقد برزت في فترة قصيرة وأصبحت مؤسسة أكاديمية مرموقة على المستوى العلمي، كما نجحت في مجالات التربية والشريعة، والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى التخصصات التطبيقية والعلمية الحديثة.

وفي السطور التالية سنعرض صورة شعار جامعة ام القرى الجديدة.

جامعة أم القرى

تمر هذه الجامعة بثلاث مراحل تاريخية مختلفة، حيث بدأت في عام 1369هـ بتأسيس كلية الشريعة، ثم تم إنشاء كلية المعلمين واستمرت هكذا حتى عام 1379هـ، واعتمدت كلية الشريعة لتدريب المعلمين وأطلق عليها اسم كلية الشريعة والتربية.

وفي عام 1382هـ تأسست كلية التربية في مكة المكرمة، واستقلت عن كلية الشريعة.

تم تأسيس العديد من الكليات المختلفة، سواء كانت نظرية أو طبية أو هندسية، وأصبح عدد الكليات 12، بالإضافة إلى إنشاء كلية المجتمع في الباحة، ومعهد أبحاث الحج، ومعهد خاص لتعليم اللغة العربية للأشخاص غير الناطقين بها.

وبالتالي ، أصبحت الكلية تضم معظم التخصصات وتمنح الطلاب درجات مختلفة بما في ذلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي.

تزداد التخصصات العلمية في الجامعة باستمرار، لتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمع، وكذلك لتنفيذ خطط التنمية. حاليا، يتم توزيع كليات الجامعة على ثلاث مناطق مختلفة في مكة المكرمة.

للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الجامعة، يجب الوصول إلى هذا الرابط.

صور شعار جامعه ام القرى جديدة

بالتأكيد، لكل جامعة شعار خاص يعبر عنها وعن ما تقدمه في مجال التعليم. يحتوي شعار جامعة أم القرى على عدة رموز، بما في ذلك الكعبة والمئذنتين، وكلمة “اقرأ” التي ترمز للتعلم المستمر والقراءة واكتساب المعرفة في مجالات مختلفة. قد يرتبط استخدام هذه الرموز بالعلم والدين أو التربية، وربما يشير إلى كلية الشريعة، التي تعتبر أول كلية تأسست في هذه الجامعة. بأي حال من الأحوال، يعبر هذا الشعار بقوة عن الجامعة.

وسنستعرض عدد من الشعارات الخاصة بجامعة أم القرى، وهي كالتالي:-

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

إذا كنت ترغب في تحميل شعار جامعة أم القرى بألوان وأشكال مختلفة، عليك بالدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى