تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة المالية جديدة

سنعرض عليك من خلال مقالنا اليوم صورا لشعار وزارة المالية الجديدة، وهي إحدى الوزارات التابعة للمملكة العربية السعودية، وهي وزارة قديمة تأسست في عام 1344هجريا بمكة المكرمة، وكانت تسمى مديرية المالية العامة لإدارة الأمور المالية. تابع لمعرفة المزيد عن هذه الوزارة

تم توسيع الوزارة في السنوات الماضية في جميع المجالات المالية وتأسيس عدد من المديريات التابعة لها، ومنها المديرية العامة للأشغال العمومية والمديرية العامة للمعادن والتعدين وشؤون الحج والأوقاف والإذاعة والمديرية العامة للزراعة والمياه والمديرية العامة للجمارك ومصلحة الطرق وسكة الحديد، بالإضافة إلى العديد من الهيئات والجهات الأخرى.

في سجل هذه الوزارة، التي استمرت لما يقرب من ثمانين عاما، وجدنا أنها شهدت اثني عشر وزيرا، ونفذت العديد من المشاريع التنموية والوطنية المختلفة، وقامت بتوسيعات ضخمة في المسجد النبوي والمسجد الحرام ومراكز المؤتمرات وجسر الملك فهد الذي يربط بين البحرين والسعودية والمجمعات الحكومية والمدن السكينة وغيرها.

وفي الجمل التالية سنتحدث عن شعار الوزارة بتفصيل بعض الشيء، فتابعونا.

صور شعار وزارة المالية جديدة

تقوم وزارة المالية السعودية بمهام ومسئوليات محددة، بما في ذلك وضع السياسة الاقتصادية والمالية العامة، وإعداد الميزانيات للمملكة العربية السعودية، وتحسين الإيرادات، وتقديم الاستشارة والتفاعل مع المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية، وغيرها. تحتل المرتبة الثانية في الوزارات بعد وزارة الخارجية السعودية.

بالنسبة لشعار الوزارة، يحتوي على صورة نخلة وسيفين المستمدة من الشعار الرسمي للدولة، واعتمدته الوزارة بشكل عام للتعبير عن نشاطاتها وأخبارها في قطاع المال والأعمال والاقتصاد، وفيما يلي أهم صور الشعار.

الشعار الأول

الشعار السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى