اخبار العالمالاخبار

تعطيل الدراسة وتأخير الطائرات في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

أعلنت الحكومة المصرية أمس تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس يوم الأربعاء الثالث والعشرين من أكتوبر، الموافق الرابع والعشرين من شهر صفر لعام 1441 هجريا، في ثلاث محافظات مصرية بما في ذلك العاصمة القاهرة، بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس.

حيث قال بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري: تم تعطيل الدراسة غدا في جميع محافظات القاهرة الكبرى: القاهرة والجيزة والقليوبية، في جميع المدارس والجامعات.

تعود هذا القرار إلى التقارير التي تلقاها مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن احتمالية هطول أمطار غزيرة اليوم الأربعاء في بعض المناطق في القاهرة وبعض المحافظات المصرية بشكل أكبر مما حدث أمس الثلاثاء.

في إطار متصل، أعلنت شركة مصر للطيران مساء أمس الثلاثاء عن تأخير مواعيد إقلاع طائراتها من مطار القاهرة، وذلك بسبب تأثير الأمطار الشديدة التي أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار وتسببت في تأخر وصول بعض الركاب.

إذ قالت الشركة في بيان لها أن ذلك يرجع إلى التالي: بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة في القاهرة، حدث ازدحام وتكدس في حركة المرور بسبب توخي الحذر وبطء حركة السيارات، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة.

أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية أيضا أنه نظرا للأحوال الجوية السيئة في البلاد، قررت إعفاء المسافرين على شركة مصر للطيران من أي غرامات تأخر، وتحملت هي تكاليف تغيير المواعيد للمسافرين المتأخرين عن مواعيد الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية في القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى