أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة أو برقم التأشيرة عبر أبشر الجوازات

في المقال التالي سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الإقامة أو رقم التأشيرة بالتفصيل، الحكومة في المملكة العربية السعودية تولي اهتماما كبيرا لوضع قوانين لعملية الدخول والخروج من البلاد، ويتعين على المواطنين والمقيمين من دول أخرى الامتثال لهذه القوانين، وأصبح الآن من السهل الاستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة للمملكة، وذلك عن طريق خطوات بسيطة يتم اتباعها عبر الموقع الإلكتروني لبوابة أبشر التابعة لوزارة الداخلية في المملكة. في السطور التالية من الموسوعة سنعرض لكم الخطوات اللازمة للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة باستخدام رقم الإقامة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة أو برقم التأشيرة عبر أبشر الجوازات

  • أولا، سجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبوابة أبشر من هذا الرابط.
  • ثم، انقر على الخدمات الإلكترونية للأفراد كما هو موضح في الصورة.

  • الخطوة التالية هي إدخال بيانات تسجيل الدخول إلى الموقع، من خلال كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم كتابة كلمة المرور وكتابة الرمز المرئي في الخانة المخصصة له، ثم انقر على كلمة تسجيل الدخول.

  • سيتم تحويلك إلى حسابك الشخصي في بوابة أبشر، من خلال الحساب انقر على “خدمات الجوازات”، ثم انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”، ثم انقر على “استعلام عام عن حالة تأشيرة الخروج والعودة.
  • سيتم نقلك إلى صفحة أخرى تحتاج إلى إدخال بعض البيانات، قم بإدخال رقم إقامتك، ورقم كفيلك، ورقم التأشيرة، ورقم جواز سفرك، ثم اكتب الرمز المرئي في الخانة المخصصة واضغط على “عرض”.
  • سيتم عرض جميع بيانات تأشيرة السفر الخاصة بك على الموقع، بما في ذلك رقم التأشيرة وتاريخ صدورها وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى