أسأل الخبراءالمراجع

ما هو رمز الطائف البريدي

تهتم الموسوعة بذكر رمز الطائف البريدي، حيث يحتاج العديد من المواطنين السعوديين إلى معرفته لتسهيل عمليات المراسلة البريدية بينهم وأيضا بينهم وبين الدول الأخرى بنجاح وآمان.

تقع مدينة الطائف غرب المملكة العربية السعودية حيث تتبع مدينة مكة المكرمة، وتعتبر واحدة من أكثر المدن السعودية تقدما من حيث الكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 993,800 نسمة، والسبب وراء ذلك هو احتوائها على مناخ بارد في فصل الشتاء ومعتدل في فصل الصيف بالمقارنة مع الطقس الحار طوال العام في معظم مدن المملكة العربية السعودية.

رمز الطائف البريدي

يتألف الرمز البريدي لكل منطقة من خمسة أرقام، حيث يرمز الأول منها إلى المنطقة، والثاني يشير إلى رقم القطاع، والثالث يدل على الفرع، والرابع يمثل القسم، والخامس يرمز إلى رقم الصندوق البريدي التابع للقسم. وفيما يلي سنذكر الرمز البريدي لمدينة الطائف.

  • الرمز البريدي لمدينة الطائف: 21944.

عرضنا في مقالنا الرمز البريدي لمدينة الطائف التابعة لمكة المكرمة، تلك المدينة العريقة التي كانت موجودة قبل الميلاد، والتي تستضيف أعظم المهرجانات السنوية مثل مهرجان الطائف الصيفي ومهرجان الطائف الشتوي الذي يتوافد عليه سكان المملكة العربية السعودية من جميع المدن كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى