أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للعلا

يتسائل الكثيرون من المواطنين السعوديين عن الرمز البريدي لمدينة العلا، التابعة للمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث تبعد حوالي 300 كيلومترا عنها في الاتجاه الشمالي.

تقع مدينة العلا في منطقة الغرب من الجزيرة العربية بين جبلين شاهقين يمثلان وادي خصب بالزراعة والنخيل والثمار، إلى جانب المياه الجوفية التي تعد مصدر المياه الرئيسي لندرة هطول الأمطار بها، وهي مدينة أنعم الله تعالى عليها بمرور نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أثناء رحلته إلى غزوة تبوك، سنتعرف من خلال هذه المقالة على الرمز البريدي لمدينة العلا.

الرمز البريدي للعلا

قدمت المملكة العربية السعودية خدمة مهمة جعلت حياة المواطنين السعوديين وتبادل المراسلات أسهل وأسرع من السابق، وهي خدمة البريد السعودي التي تم تطويرها وفقا لتقنيات مدروسة ومعايير عالية لضمان أقصى درجات الأمان في العمليات البريدية.
وبالنسبة للرمز البريدي لمنطقة العلا التابعة للمدينة المنورة، هو (41941).

الرمز البريدي للمدينة المنورة

قامت الحكومة السعودية في إطار جهودها ومحاولاتها المبذولة لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن السعودي في مختلف المجالات بتقسيم المملكة إلى ثماني مناطق بريدية، حيث تندرج تحت كل منطقة منها منطقة بريدية أو أكثر، وتعتبر المدينة المنورة واحدة من تلك المناطق البريدية الثمانية التي تتبعها منطقة العلا.

  • الرمز البريدي للمدينة المنورة: 41311.

كما يتبع منطقة العلا في المدينة المنورة من الناحية البريدية، تتبعها أيضا مناطق أخرى مثل مدينة ينبع، مهد الذهب، بدر، والحناكية، ولكل منطقة رمز بريدي خاص بها يختلف عن غيرها من المدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى