تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد جديدة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد جديدة، وهي إحدى الوزارات الهامة التي تهتم بقطاع التعليم للمراحل الدراسية المختلفة داخل السعودية، وتعمل على ربط التخصصات والمقررات المدرسية ومتطلبات سوق العمل، وتسعى جاهدة للتطوير المستمر.

وخلال الأسطر التالية سنتحدث بتفصيل بعض المعلومات عن هذه الوزارة، مع تقديم عدد من الصور لشعار وزارة التربية والتعليم الجديدة.

صور شعار وزارة التعليم الجديد وورد جديدة

وزارة التعليم السعودية

تأسست وزارة المعارف خلال عام 1371هـ، وذلك في عهد الملك سعود بن عبد العزيز، ومن خلالها يتم التخطيط والإشراف على مرحلة التعليم العام (ابتدائي- متوسط- ثانوي) للطلاب، وكان الملك فهد أول وزير لها

في عام 1380هـ تم تأسيس رئاسة عامة لتعليم الفتيات، وذلك في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وتم دمجها في وزارة التعليم، وبعدها تم تغيير اسمها إلى وزارة التربية والتعليم.

تأسست وزارة التعليم العالي في عام 1975م وفقا لمرسوم ملكي، وكان على وزير هذه الوزارة تنفيذ سياسة الحكومة وتعليماتها.

شهدت هذه الوزارة تطورا كبيرا، وتأسست العديد من الجامعات والكليات التطبيقية والعلمية، ووصل عدد الجامعات إلى حوالي 25 جامعة حكومية و34 كلية خاصة و9 جامعات خاصة، بالإضافة إلى توفر العديد من التخصصات والمجالات المختلفة مع التركيز على البحث العلمي.

تم دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي في وزارة واحدة تسمى وزارة التعليم، وتم تعيين الدكتور عزام محمد الدخيل كرئيس لها في ذلك الوقت.

للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الوزارة، يجب عليك الوصول إلى هذا الرابط.

صور شعار وزارة التعليم جديدة

الشعار يربط بين العلم والتكنولوجيا الحديثة، ويسعى لتمييز الهوية البصرية لوزارة التعليم.

ويحتوي هذا الرمز على أكثر من رمز، حيث يعبر كل منها عن شيء معين، فالدوائر المتراصة بجانب بعضها البعض بتناغم تدل على العناصر المختلفة للتعليم التي يحتاجها الطالب، وسيتم العمل عليها وإصلاحها وتنميتها، وهي تشبه الكتاب المفتوح، والذي يشير إلى التفتح والعلم، وقد تدل هذه النقاط أيضا على هيئة النخلة المتوازنة، أي تشير إلى الرخاء والتنمية، ونجدأن اسم الوزارة تم كتابته باللغة العربية والإنجليزية للدليل على الالتزام بالهوية العربية مع الانفتاح على الدول الأخرى، ولتحقيق الاستمرارية والأصالة.

وإليكم بعض صور الشعار الرئيسية لوزارة التعليم.

الشعار الأول

الشعار الثاني

وتمت إضافة كلمة الرؤية وجزء من الشعار الرئيسي للدولة وهو النخلة والسيفين إلى هذا الشعار، للتعبير عن خطة التنمية والتطوير الشاملة التي ستشمل جميع القطاعات داخل الدولة، وتم وضع اسم وزارة التعليم كدليل على أنها ستشهد تنمية خلال الفترة المقبلة، وترمز النخلة إلى النمو والبركة والرخاء في السعودية، بينما ترمز السيفين إلى الشجاعة والقوة.

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى