أسأل الخبراءالمراجع

الرمز البريدي للمدينة المنورة

نقدم لكم اليوم رمز البريد للمدينة المنورة، وهو واحد من أهم الرموز البريدية المطلوبة بكثرة، نظرا لأن الحجاج والمعتمرين يتوافدون إلى المدينة المنورة بشكل مستمر، وتتكاثر المراسلات البنكية والإدارية والورقية. لذا، في هذا المقال، سنتناول بالتفصيل رمز البريد للمدينة المنورة والمناطق التابعة لها في المنطقة البريدية الخاصة بها.

جدول المحتويات

الرمز البريدي للمدينة المنورة

مدينة المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة إحدى المدن الزراعية ذات الأراضي الخضراء الشاسعة والتربة الغنية بسبب وجود بقايا الثورات البركانية والرواسب وكميات كبيرة من المروج والمياه.

وتحيط تلك المنطقة المباركة بالكثير من الوديان والجبال، وأهم هذه الجبال هي:

  • توجد في شمال المدينة المنورة جبال عير وبجوارها وادي القناة الذي يمتد لحوالي 6.5 كيلومتر، وتحيط به جبال أخرى صغيرة الحجم.
  • أما في الجهة الغربية، فيوجد جبال الثور وأرض الغرب، وفي الشمال يوجد جبل صغير الحجم أحمر اللون، وهو يعتبر الحد الشمالي للمدينة المنورة.
  • في الجهة الشمال الغربية لوسط المدينة المنورة يوجد جبل المسجد النبوي الشريف وهو أحد أهم الجبال في المدينة المنورة، وهناك العديد من الجبال مثل جبل الراية وجبل ثنية الوداع وجبل الرماة، وترتبط جميع المعالم الخاصة بالمدينة المنورة بالعديد من الأحداث الدينية والتاريخية.

يبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة تقريبا حتى عام 2018 وتحتوي على العديد من المواقع السياحية والدينية وتعتبر مقدسة للمسلمين.

الرمز البريدي للمدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة من أهم المناطق التي وضعت داخل التقسيم البريدي للمملكة العربية السعودية، حيث تنقسم إلى ثمانية مناطق رئيسية، وتحتوي المدينة المنورة على حوالي ستة مناطق فرعية، ولكل منطقة رمز بريدي خاص بها، ونوضح هذه المناطق وأكوادها البريدية بالتفصيل فيما يلي

  • الرمز البريدي لمدينة المدينة المنورة : 41311.
  • مدينة بدر : 41931.
  • مدينة العلا : 41941.
  • مدينة مهد الذهب : 41951.
  • مدينة الحناكية : 41961.

بهذا نستعرض الرمز البريدي لمدينة المدينة المنورة والمناطق المرتبطة به في التقسيمات البريدية الثمانية والمناطق الستة التابعة لها بالتفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى