أسأل الخبراءالمراجع

رابط نظام نور المركزي لنتائج الطلاب بالهوية الآن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط ien edu

في هذه المقالة سنشرح لكم كيفية الاستعلام عن نظام نور المركزي لنتائج الطلاب باستخدام رقم الهوية فقط، حيث تسعى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لتوفير جميع الخدمات للطلاب وأولياء الأمور والعاملين في المجال الإداري في التعليم، بهدف مواكبة التطورات في العصر الحديث والانتقال إلى بيئة تعليم رقمية سليمة يستفيد منها الطلاب والمعلمون. يقدم نظام نور خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة، وفي الفقرات التالية سنشرح لكم كيفية الحصول على النتائج باستخدام رقم الهوية القومية فقط دون الحاجة لإدخال الرقم السري.

نظام نور المركزي لنتائج الطلاب بالهوية الآن نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق فقط ien edu

للحصول على نتائج الطلاب من خلال نظام نور، اتبع الخطوات التالية:

  • أولا، قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور في المملكة العربية السعودية عبر هذا الرابط.
  • إذا كنت تتذكر كلمة المرور الخاصة بك، فقم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي. ولكن إذا لم تكن تعرف كلمة المرور وترغب في الدخول باستخدام رقم الهوية فقط، انقر على “هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم” كما هو موضح في الصورة التالية.

  • سيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة أخرى تتطلب كتابة رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المرئي، بعد كتابة المطلوب في تلك الخانات اضغط على “التالي”.

  • بعدما قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على نظام نور، انقر على “البحث بواسطة معايير البحث.
  • ثم سيتطلب منك الموقع كتابة بعض البيانات الأساسية للطالب، مثل اسم المدرسة، ومكتب التربية والتعليم، والقسم الذي يدرس فيه الطالب، والسنة الدراسية والفصل.
  • بعد إدخال البيانات بشكل صحيح، انقر على “ابحث”.

  • سيقوم الموقع بعرض جدول نتائج الطالب بالتفصيل، من خلال عرض أسماء المواد الدراسية والدرجات التي حصل عليها الطالب في اختبارات تلك المواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى