أسأل الخبراءالمراجع

طريقة الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية

في البلاغ التالي سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية بالخطوات، حيث تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمقيمين على أراضي الدولة، وذلك بهدف رعاية الوافدين من جميع الجنسيات، ويمكن الاستعلام عن صلاحية التأمين بسهولة وسرعة عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، وذلك في إطار سعي المملكة لتقديم الخدمات الإلكترونية التي تسهل إجراءات القوانين للمواطنين والوافدين، وفي الفقرات التالية سنوضح لكم من خلال موسوعة كيفية الاستعلام عن التأمين الطبي وصلاحية التأمين الصحي للمقيمين بالخطوات والصور.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي برقم الإقامة للمقيمين عبر ابشر وزارة الداخلية

للتحقق من صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية سجل دخولك على الموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية بالمملكة، بالنقر على هذا الرابط.
  • من الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية، انقر على أيقونة “الجوازات”، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • سيوجهك الموقع إلى بوابة أبشر الإلكترونية. من الصفحة الرئيسية، انقر على “خدمات أبشر للأفراد”، كما موضح في الصورة المعروضة أمامك.

  • ثم ستنقل إلى صفحة أخرى لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي في أبشر. اكتب رقم الهوية أو اسم المستخدم، ثم اكتب كلمة المرور ورمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة. بعد ذلك، انقر على أيقونة “تسجيل الدخول” كما هو موضح في الصورة المقدمة.

  • إذا كنت تملك حسابا نشطا بالفعل على نظام أبشر، فيمكنك الاستمتاع بخدمات النظام، وإذا لم يكن لديك حساب، اضغط على “مستخدم جديد؟” لإنشاء حساب جديد والاستمتاع بخدمات النظام.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في أبشر، انقر على “الاستعلامات الإلكترونية”.
  • من بين الخدمات الإلكترونية، انقر على “استعلم فقط عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين”.
  • سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى حيث يجب كتابة رقم الإقامة وكتابة رمز التحقق المرئي المكون من أربعة أرقام في الخانة المخصصة، بعد كتابة هذه البيانات بشكل صحيح، انقر فوق “عرض” كما هو موضح في الصورة التالية.

  • سيقوم الموقع بعرض جميع المعلومات المتعلقة بالتأمين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

وبهذا نكون قد قدمنا شرحا مفصلا حول كيفية الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر نظام أبشر الجوازات، باستخدام رقم الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى