الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق بن دليم شيخ قحطان معتق رقاب ترند السعودية في تويتر

انتشر هاشتاق #بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019، ووصل إلى الترند على موقع تويتر.

يشير إلى أن هاشتاق بن دليم شيخ قحطان معتق رقاب يعود إلى قصة عبد الله بن فهد بن دليم وكيل شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة، الذي قام بنزع بشته وشماغه وجلس على الأرض للتصالح بين قبيلتي ناهس شهران وآل أبو حثرة. وبعد هذه الحادثة تم إطلاق الهاشتاق من أجل شكره على مواقفه الرفيعة في إصلاح العلاقات، وصد الفتن، وأيضا السعي لتحرير الرقاب

حيث غرد حساب يدعى القحطاني قائلاً: قلت: “#بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب أنا بعيد عن العنصرية جدا، ولكن الموقف هذا جعلني أفتخر بأنني أحد أبناء هذه القبيلة وأن بن دليم هو أحد مشائخها. وقف (شيخ) نزل البشت لإنهاء المشكلة ووقف نزيف الدم، وقد قال الله تعالى: (ومن أحياها فكأنما أحياء الناس جميعا)

أما سحاب فقد علق على هذه الواقعة قائلاً: ما أجبر عليه أهل المجني عليه هو دفع وسيط، ويأتي ذلك قبل أن يتعلق الأمر بعلم القبائل والمراجل، ففي الحقيقة، قال الله تعالى (فمن عفا وأصلح فأجره على الله)، والله هو الذي فوق سبع سماوات، شرع الصفح والعفو، والأجر الذي يأتي بالمقابل. فمن نحن لنرفض ونستنكر العفو والصلح؟!.

في حين قال حساب سعودي يدعى أبو أحمد: بفضل الله وجهه، الشيخ هو شخص يرفع راية التلاحم والأخوة الصادقة والصلح والإصلاح ويدين التمييز العنصري. رجال الأمن هم الدليل الأكبر على تلاحم الشعب مع القيادة، وكل شيء يجري برؤية واعية من قيادتنا الحكيمة. الصلح هو الخير، فبارك الله الجهود وجمع بين القلوب وتمسكنا بقيادتنا هو تاريخنا الذهبي في زمن تآمر الأعداء بالفتنة.

ونشر حساب العقيق اليماني تغريدة قال فيها: بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب يرفع لك البيضا على رؤوس الشهداء، وهو شيخ يدعم الغانمات ويتصدر. ابق مع الذين يقفون بجانبك في أوقات الكرب، يمكنك أن تعتمد عليهم وتستدركهم. وعلى الميدان الحربي، يكون قويا ومصمما على التغلب على الصعوبات، وبالدين هو مسار النبي الذي يطيع الرب. يا الله، أتمنى أن يمد ربي بخيره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى