الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق عادات وتقاليد الزواج بدعه يصل للترند في تويتر السعودية

انتشر هاشتاق #عادات_و_تقاليد_الزواج_بدعة اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وأصبح منتشرا.

 يذكر أن هاشتاق عادات وتقاليد الزواج بدعة نشأ من تغريدة تقول أن الزواج التقليدي هو “بدعة” تاريخها لا يتجاوز ٣٥ سنة، وأن الزواج كان نتيجة للتفاعل اليومي الطبيعي، والذي يجعل الشاب يتقدم للفتاة بعد تبادل إعجابهما

حيث غرد حساب يدعى “سواليف قصيمية” قائلةً: “#عادات_و_تقاليد_الزواج_بدعه الزواج التقليدي بدعة عمرها لا يتجاوز ٣٥ سنة. منذ زمن نوح عليه السلام حتى قبل قضية جهيمان كان الزواج نتيجة لإعجاب الشاب بفتاة من قريته نتيجة الاختلاط اليومي الذي يعتبر جزءا من الفطرة السليمة وهي تشعر بالشعور نفسه ويقدم خطبتها”

ونشرت أيضا تغريدة تقول فيها: أتمنى من أولياء الأمور والمجتمع بشكل عام أن يتعاونوا في تسهيل عملية الزواج وتقليل المهور وتجاهل التقاليد والمظاهر الجديدة التي لا فائدة منها وتزيد من نسبة العنوسة. ويجب على الشباب أن يفهموا ظروفهم وحاجات الجنسين ويسهلوا الأمور ولا يعسروا وأن يعتبروا ذلك عند الله

أما سموحة بنت سعيد فعلقت قائلة عن هذه الفكرة: كل شخص حر بأسلوبه الخاص في الاختيار، وعليه أن يتحمل النتائج. يعني إذا اعتبر الشخص التقليدي جيدا ودعا أهله لاختياره، فلا يجب أن يشكو لاحقا. وإذا اعتبر الشخص الحب أو المعرفة البسيطة قبل الزواج أفضل، فعليه أن يتحمل نتيجة قراره. في النهاية، كل شخص له مصيره المحدد وعليه أن يفعل ما يأخذه الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى