أسأل الخبراءالمراجع

ما هو الرمز البريدي لينبع

نقدم لكم الرمز البريدي لمدينة ينبع في مقالنا اليوم، ويعتبر الرمز البريدي من الرموز المهمة التي تستخدم للتواصل والمراسلة بين المدن والدول والأشخاص، لذلك فإن الرمز البريدي له أهمية كبيرة لا تقل عن أرقام الهواتف أو الإنترنت.

يعتبر ميناء ينبع واحدا من أهم الموانئ في البحر الأحمر، وهو واحد من أكثر المدن السعودية التي يتم الاستفسار عن رمزها البريدي، لذا في هذه المقالة سنتعرف بالتفصيل على الرمز البريدي لمدينة ينبع الصناعية، بعد التعرف على طبيعة الصناعة والموقع الجغرافي للمنطقة بشكل عام، فتابعونا.

الرمز البريدي لينبع

الموقع الجغرافي لمدينة ينبع

تقع مدينة ينبع في مقاطعة بغرب المملكة العربية السعودية. تعد المدينة واحدة من أهم الموانئ على البحر الأحمر وتبعد تقريبا ٣٠٠ كيلومتر عن شمال غرب جدة. تبلغ الكثافة السكانية في المدينة حوالي ١٨٨٥٠٠ نسمة. يتألف معظم السكان في المدينة من الوافدين العاملين في مصانع البتروكيماويات ومصافي النفط، وغالبيتهم من دول شرق آسيا. هناك أيضا عمال من أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

مدينة ينبع

تعرف مدينة ينبع أيضا بـ ينبع البحر، وتنقسم البلاد إلى ثلاثة أجزاء رئيسية، والفاصل الوحيد بينهم يبلغ حوالي 20 دقيقة بالسيارة، وتعتبر مدينة ينبع ثاني أكبر مدينة صناعية في البحر الأحمر من حيث المساحة بعد مدينة جدة.

  • وينبع البحر تقع في شمال مدينة ينبع نفسها وتسمى ينبع البلد ومعظمها تتكون من مطاعم ومقاهي وفنادق لتلبية كافة احتياجات الوافدين.
  • تقع منطقة ينبع النخيل في منطقة منفصلة عن باقي البلدة، وتضم حوالي 20 قرية وتبعد حوالي 47 كيلومترا عن المدينة الأصلية، ويتألف معظم سكانها من القبائل المحلية.
  • تأسست مدينة ينبع الصناعية عام 1975، وتنقسم إلى منطقتين، الأولى هي المنطقة السكانية في الشمال الجنوبي، أما المنطقة الثانية فهي المنطقة الصناعية التي تحتوي على مصانع ومساحات صناعية واسعة في الصحراء.

الرمز البريدي لمدينة ينبع

تقع مدينة ينبع في الغرب من المدينة المنورة، والرمز البريدي لتلك المدينة هو 41912 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى