الاخبار

الزكاة والدخل توضح إجراءات تجاوز التوريدات حد التسجيل الإلزامي

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل اليوم السبت الثاني من نوفمبر، الموافق الخامس من ربيع الأول لعام 1441 هجريا، عن سياسة جمع الضريبة في حال تجاوز قيمة التوريدات الحد اليومي للتسجيل.

تلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل سؤالا من أحد المتابعين على تويتر يتعلق ببيع منتجات عقارية، والسؤال يتضمن تساؤلات عن الوقت المتاح للتسجيل في الضريبة وعن إجراءات البيع ونقل الملكية، وسيتم رفع اعتراض لدى الهيئة.

وجاء رد الهيئة كالتالي: إذا تجاوزت قيمة التوريدات الحد الإلزامي للتسجيل، يجب تقديم طلب التسجيل خلال 30 يوما من نهاية ذلك الشهر.

يذكر أن الهيئة العامة للزكاة والدخل كانت قد أطلقت خدمة “الإفصاح عن العقود” لتكون واحدة من ضمن حزمة الخدمات الإلكترونية التي تقوم الهيئة بتوفيرها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها GAZT.GOV.SA ؛ وذلك حرصًا من الهيئة على المساهمة بالتحول الإلكتروني في التعاملات والإجراءات الخاصة بها.

كما أوضحت الهيئة أن: من المقرر أن تكون خدمة الإفصاح عن العقود الوسيلة الوحيدة لرفع العقود المبرمة مع منشآت أخرى للهيئة لتسهيل الوصول إلى بيانات المكلف في التعاملات مع الهيئة بسرعة وسهولة ومن أي مكان وفي أي وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى