التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

جديد الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي بعد التحديث

تقدم الموسوعة دليلا شاملا لفحص المركبات في دبي. المركبات هي وسيلة مهمة لإنجاز الكثير من المعاملات، خاصة في دولة مثل الإمارات العربية المتحدة التي تشهد الكثير من النشاطات. إذا كنت تقود مركبتك، فمن الضروري أن تعرف الأماكن التي تقدم خدمات إصلاح المشاكل التي قد تواجهك أثناء تنقلك في أماكن مختلفة.

جدول المحتويات

الدليل الكامل لفحص المركبات في دبي

متى يجب القبام بفحص المركبة

قبل أن تشتري مركبة جديدة أو مستعملة، يجب عليك فحصها أولا. يجب تسجيل المركبة بعد ثلاث سنوات للمركبات الجديدة والخفيفة بشكل دوري سنويا، وكذلك المركبات الثقيلة. يجب أيضا تجديد الفحص الدوري للمركبات الثقيلة. يجب فحص المركبة إذا كان صاحبها يرغب في تصديرها.

إذا حدثت أي حادثة للمركبة، مما تسبب في أضرار لها، فيجب على صاحبها أن يجري تجديدها بعد الإصلاح، وإذا أراد صاحب المركبة فحصها قبل التسجيل، يجب عليه فحصها في مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وإذا لم يتم تجاوز فحص المركبة، يجب على المراد فحصها إعادة الفحص مرة أخرى في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما.

أماكن فحص المركبات في دبي

1- تسجيل

 يعمل هذا المكان طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، ومواعيده من الساعة السابعة صباحا حتى العاشرة مساء، وإذا كنت ترغب في التواصل مع هذا المكان عبر الهاتف، فيرجى الاتصال بالرقم التالي: +971 800 3662

أما إذا كنت تريد التواصل عبر الموقع الإلكتروني: يمكنك التواصل معهم من خلال صفحتهم على الفيسبوك، وإذا أردت التواصل معهم عبر الإنترنت، ادخل هنا للوصول إليهم.

2-  العوير

ويقع هذا المكان في منطقة رأس الخور الصناعية، داخل محطة بترول إيبكو، في سوق العوير للسيارات، ويعمل هذا المكان في جميع أيام الأسبوع عدا يوم السبت، وساعات العمل من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 8 مساء، وهو يعتبر من المكاتب الحكومية في دبي.

3- كويك للتسجيل

هذا المركز يقع في طريق عمان ويعمل في جميع أيام الأسبوع في توقيتات مختلفة. يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة ال٩ صباحا حتى الساعة ال٢ صباحا، عدا يوم الجمعة حيث يعمل من الساعة ال٣ مساء حتى الساعة ال١٢ صباحا.

وإذا كنت ترغب في التواصل مع هذا المكان عبر الهاتف، فيجب عليك الاتصال بهذا الرقم: +971 4 263 3322

إذا كنت ترغب في التعامل معهم عبر الإنترنت، عليك الضغط هنا.

4- المميز

ساعات العمل في هذا المكان جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء، أما يوم الجمعة فلا يعمل في هذا المكان.

وإذا أردت التواصل معهم على الهاتف؛ اتصل بهذا الرقم: +971 4 284 0303 ، وللتواصل معهم عبر الإنترنت اضغط هنا

إذا كنت ترغب في فحص المركبات عبر التقديم الإلكتروني عبر الحكومة الرسمية، اضغط هنا

أسعار فحص المركبات في دبي

وأسعار فحص المركبات تختلف باختلاف نوع هذه المركبة، وإليك التفصيل:

إذا كانت المركبة الخفيفة الخاصة، فإن ثمنها 350 درهما إماراتيا.

2- إذا كانت وزن المركبة يتراوح بين (3-12) طن؛ فإن الرسوم المطلوبة هي 400 درهم إماراتي إذا كانت المركبة خاصة، و650 درهم إماراتي إذا كانت المركبة نقل عام.

3-إذا وزنت خاصة بوزن 12 طن، فالرسوم المطلوبة 800 درهم، أما إذا كانت للنقل العام فالرسوم 1000 درهم.

4- بالنسبة للأجهزة الميكانيكية، الرسوم المطلوبة للأجهزة ذات الوزن الخفيف هي 500 درهم بشكل خاص، بينما للنقل العام فإن الرسوم تصل إلى 1000 درهم

إذا كان الجهاز الميكانيكي وزنا ثقيلا، فإن كانت خاصة فرسومها (800) درهما، وإن كانت للنقل العام فرسومها (1000) درهم.

الرسوم اللازمة للمقطورة وشبيهها (١٢٠) درهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى