السفرالسياحة

جديد أفضل 10 معالم سياحية في دبي هذا العام

تقدم الموسوعة قائمة أفضل 10 معالم سياحية في دبي التي ينصح بزيارتها؛ إذ تعد دبي واحدة من أكثر الإمارات في الإمارات العربية المتحدة تحتوي على معالم سياحية، وتتنافس هذه المعالم مع المعالم السياحية في جميع أنحاء العالم وتفوقها حتى، وذلك بفضل براعتها وحرفيتها؛ حيث لا يمكن لأي شخص تنفيذها. يمكنك أن تقول عنها إنها من أروع الأشياء في هذا الكون. وسوف نقتصر في هذا المقال على الحديث عن أفضل 10 معالم سياحية المعروفة .

أفضل 10 معالم سياحية في دبي

1-برج خليفة

واحدة من أبرز معالم دبي هي برج خليفة، وهو تحفة معمارية في المدينة. إنه أطول بناء في العالم، ويعد من برج ناطحات السحاب. يمكنك من خلاله رؤية الأرض وكأنك في الفضاء، بفضل ارتفاعه الشاهق وموقعه.

ويشمل في آخر أدواره تراس مفتوح؛ بإمكانك من خلاله الاستمتاع بلحظات فريدة في حياتك ورؤية إمارة دبي بأكملها، ويضم أيضا مسجدا يعتبر واحدا من أعلى المساجد في العالم، بالإضافة إلى ساحة تبلغ مساحتها حوالي 11 ألف متر مربع، ويمكنك أيضا الاستمتاع بالحفلات الغنائية والموسيقية في أوبرا دبي التي تقع بالقرب من البرج، ويمكنك أيضا زيارة أكواريوم دبي والوصول إليه سيرا على الأقدام إذا كنت في البرج.

2-نافورة دبي

تعد هذه النافورة من أشهر النافورات على مستوى العالم، بل هي الأشهر على الإطلاق، وذلك بسبب موقعها المتميز وتفعيلها الدقيق وجمال تصميمها، وتقع هذه النافورة بين معالم سياحية أخرى في دبي مثل برج خليفة ودبي مول، وتقدم إيقاعا موسيقيا تشكيليا يبهر الناظرين ويأسر قلوبهم، وقد أجري استفتاء أثبت أن هذه النافورة هي أفضل مكان سياحي في دبي بسبب المتعة الحقيقية التي توفرها ولا يستطيع أي معلم سياحي آخر تحقيقها.

3- أوبرا دبي

تقع هذه الأوبرا بشكل متميز بين نافورة دبي وبرج خليفة. تصميمها يشير إلى الزمن القديم، حيث استوحى مصمموها فكرتها من السفن الشراعية ومراكب الصيد. فهي حقا شيء خرافي. في هذه الأوبرا، يتم تقديم عروض موسيقية رائعة ويمكنك الاستمتاع بالعروض التليفزيونية أو الخاصة بالأوبرا التي تروق لك.

4- برج العرب

هذا الفندق يقع على بعد حوالي 100 متر من شاطئ البحر، وهو مصنف كأحد أرقى فنادق العالم بأكمله، وتم بناؤه على جزيرة اصطناعية، ويتميز بديكورات تتجاوز ديكورات فنادق العالم، وقد تم إقامته بتصميم يشبه الشراع، ومن مزاياه أيضا أنه يطل على ساحل دبي بأكمله، وقد تم بناء هذا البرج تحت رعاية فضيلة الشيخ محمد بن آل مكتوم، ويتميز هذا البرج بمطاعمه الفاخرة وغرفه الرائعة.

5- أكواريوم دبي

هو حوض كبير يحوي العديد من أنواع الأسماك، ويقع هذا الحوض في دبي مول، ويحتوي على تشكيلة متنوعة من الأسماك الموجودة حول العالم، حيث يحتوي على 33,000 نوع مختلف من الأسماك وحوالي 400 سمكة قرش، يمكنك أن تشاهد المشهد وكأنك تمطر في الغابة أو تستمتع بالشواطئ، وتشاهد الكائنات المائية مثل أسماك القرش وغيرها.

6- خليج الدلافين

يقع خليج الدلافين في دبي أتلانتس، وهو أكبر مسكن للدلافين في العالم، ويقدم خدمات راقية للزائرين؛ حيث يمكنك السباحة مع الدلافين في هذا الخليج، وهو من أكثر الأماكن في دبي شعبية، بسبب شغفه وتشويقه، ويقبل عليه العديد من العائلات؛ حيث يرون تحقيق متعتهم ومتعة أبنائهم في هذا المكان.

7- دبي دولفيناريوم

حوض مائي مغلق مكيف، يعد الحوض الوحيد الذي لا يوجد مثله في الشرق الأوسط بأكمله، ويعرض من خلاله عروض متعددة لأشهر الثدييات المعروفة حول العالم. وهو أحد أفضل الأماكن المناسبة للعائلات؛ حيث تصل الإثارة فيه إلى ذروتها، إذ يمكنك فعل أشياء لن تتمكن من فعلها إلا عندما تقوم بجولة تحت الماء.

8-الحجرات المفقودة

تقع هذه الغرف في فندق أتلانتس، وتعرض متاهات مائية تسمح لك بمعرفة حضارات أتلانتس المفقودة وتستضيف عروضا للحيوانات المائية. من خلال هذه الغرف، يمكنك أن تشعر وكأنك في جولة بحرية داخل البحر، حيث تستمتع بمشاهدة الأسماك والحيتان.

9-بوليود باركس دبي

هو تجسيد حقيقي لما يحدث في مومباي بالهند؛ حيث يعرض في هذا المكان الرقصات الهندية على موسيقاها الهندية، ويجسد أيضا اللحظات الحماسية التي تحدث في الهند. يشعرك هذا المكان حقا بأنك في الهند؛ إذا قارنته بالصورة الحقيقية في الهند، ستجد فرقا كبيرا، يمكنك أن تقول: إنه صورة طبق الأصل.

10- سوق الذهب دبي

يقع هذا السوق في منطقة التجارة في دبي، ويحتوي على حوالي 300 تاجر للمجوهرات، ومعظم المجوهرات فيه تعود لأربعة عقود وأحدها جديدة منذ عام، وتم إنشاؤه بواسطة مجموعة من التجار ورجال الأعمال، مما جعله أكبر سوق للذهب في الإمارات وفي العالم بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى