التعليموظائف و تعليم

قائمة مدارس المنهاج البريطاني دبي

إليكم دليل مدارس المنهج البريطاني في دبي خلال مقالنا اليوم. تم تصنيف المدارس التي تعتمد على المنهج البريطاني ضمن المدارس ذات الجودة العالية في المجالات التعليمية، وذلك وفقا لما أشارت إليه التصنيفات الخاصة بمؤسسة المعرفة والتنمية البشرية، وبخاصة جهاز الرقابة المدرسية في إمارة دبي.

لذلك، في مقالنا اليوم، سنسلط الضوء على مدارس المنهاج البريطاني في دبي بالتفصيل، وسنختار أيضا أفضل 10 مدارس بريطانية حسب المناهج عبر موسوعة، فتابعونا.

مدارس المنهاج البريطاني دبي

مدرسة كامبردج الدولية

تعد مدارس كامبردج الدولية أفضل مدارس في إمارة دبي التي تتبع المنهاج البريطاني، وهي مدرسة تعليمية بريطانية تقدم خدمة تعليمية مميزة وعالية الجودة للطلاب من الجنسين.

تقع مدرسة كامبريدج الدولية في منطقة القرهود التي تقع داخل دبي، وتحتوي على حرم واسع ينقسم إلى قسمين:

  • الأول: القسم الخاص برياض الأطفال وحتى الأطفال في الصف السادس.
  • الثاني: القسم المخصص للمرحلة الثانوية، وهي المرحلة من الصف السابع إلى الصف الثالث عشر.

تدير المدرسة برنامجا تعليميا يحمل اسم جيمس الدولي، وتحتوي على صالة رياضية ومكتبتين وخمسة مختبرات لتنقية المعلومات، بالإضافة إلى الاستوديوهات الفنية والموسيقية وأربعة مختبرات علمية، وتضم ملعبا لكرة القدم وحوضا للسباحة.

الموقع: منطقة القرهود بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تقدر من 17850 درهم وحتي 24220 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 042824646

مدرسة دبي البريطانية

تعتبر مدرسة دبي البريطانية ثاني أكبر وأهم مؤسسة تعليمية داخل الإمارات، حيث تأسست في عام 2005، وتعد واحدة من أفضل المدارس التي تعتمد المنهج البريطاني في إمارة دبي.

تعتبر مدرسة دبي البريطانية واحدة من أهم المدارس التي تقدم تعليما عالي الجودة ومتقدما بأساليب أكاديمية ومحترفة، بالإضافة إلى اهتمام المدرسة بالأنشطة الطلابية المتنوعة مثل القراءة والرياضة وخاصة السباحة.

العنوان: توجد بمنطقة الينابيع الثالثة.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: تتراوح من 48050 درهم وحتي 72050 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043619361

مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

تعد مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية واحدة من أقدم المدارس الكبيرة والخاصة في دولة الإمارات، وتم افتتاحها في عام 1973، وهي أول مدرسة في الإمارات التي تقدم المناهج الدراسية البريطانية للطلاب.

توجد مدرسة دبي للتخاطب في منطقة عود ميثاء، وبجانبها توجد مدرسة تسمى سانت ماري، ولها فرع آخر في المدينة الجامعية أو ما يعرف بمدينة دبي الأكاديمية.

تقوم المدرسة على وضع أسس واضحة ورؤى ثابتة ووضع العديد من الخطط المستقبلية، وخاصة أن المدرسة تعتمد على مبدأ تحفيز الطلاب. لذلك، فإن المدرسة دائما تعمل على تطوير المهارات الفردية للطلاب، وخاصة الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية وتنمية روح القيادة.

العنوان: منطقة عود ميثاء ومقرها الآخر في المدينة الجامعية داخل مدينة دبي الأكاديمية.

التقييم: جيد جداً.

الرسوم والمصروفات الدراسية: تبدأ من 12100 درهم وحتي 14950 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043371457

مدرسة ريجنت الدولية

تأسست مدرسة ريجنت الدولية في عام 1993 في منطقة الجميرا، وفي عام 2005 تم نقل المدرسة بأكملها إلى منطقة الروضة في إمارة دبي، وتقدم التعليم بشكل عام لكل من الذكور والإناث، وتعتمد المدرسة على المناهج التعليمية المعتمدة والمركزة على الجوانب الإبداعية، وتركز دائما على البرامج التي تجمع بين القوة والعلم والتكنولوجيا والفنون بشكل عام.

تحتوي المدرسة على مرافق حديثة متعددة، مثل الملاعب الرياضية وحمامات السباحة والمكتبة ومختبرات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة.

العنوان: منطقة الروضة بإمارة دبي.

التقييم: جيد.

الرسوم والمصاريف الدراسية: يبدأ من 43800 درهم وحتي 51100 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043608830

مدرسة جيمس ولينغتون انترناشونال

تعتبر مدرسة جيمس ولينغتون من أهم المدارس التي تعتمد المناهج البريطانية في إمارة دبي، وتعتبر واحدة من المؤسسات التعليمية الكبرى والمرموقة بجودة تعليمية عالية في مجالات متعددة.

تقدم هذه المدرسة دراسات متقدمة وبرنامج البكالوريا الدولية ابتداء من الصف الثاني عشر والثالث عشر. كما تقدم العديد من البرامج المهنية، وتتميز بكونها تمتلك كادرا وظيفيا متميزا ومعتمدا من الولايات المتحدة.

تتوفر في المدرسة العديد من المرافق والأنشطة المبتكرة، وذلك بسبب وجود الاستوديوهات الخاصة بالرقص والموسيقى، بالإضافة إلى الملاعب التي يمارس فيها الطلاب الأنشطة الرياضية والبدنية، وأيضا يوجد مرصد ومختبر للحاسوب الآلي ومختبرات للعلوم وغيرها من المرافق المتميزة.

العنوان: منطقة الصفوح.

التقييم: ممتاز.

الرسوم والمصاريف الدراسية: 43100 درهم وحتي 93700 درهم.

رقم التليفون للتواصل: 043484999

وبهذا نقدم نبذة عن أهم المدارس التي تعتمد المنهاج البريطاني لتعليم الطلاب وتوفير الفرص المتعددة للتعليم والابتكار، حيث لا تقتصر المدارس على الدروس الأكاديمية فقط، بل توفر العديد من الأنشطة العلمية والترفيهية والرياضية لتحقيق تنمية شاملة للطلاب، وتساهم في تحقيق نجاحهم وفائدتهم لبلدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى