الصحة الإنجابيةصحة

طريقة معرفة انك حامل قبل موعد الدورة بأسبوع

تعرفي معنا على العلامات الأكيدة لمعرفة أنك حامل قبل موعد الدورة بأسبوع. يمثل الزواج نعمة من نعم الله على الإنسان، حيث يجد من خلاله السكن والسكينة والفرصة السعيدة لتكوين أسرة صغيرة وإنجاب ذرية صالحة من الأبناء. لذا، في بداية أشهر الزواج، ينتظر الزوجان والعائلة خبر حمل الزوجة طوال الوقت. وتتساءل العديد من السيدات، خاصة حديثات العهد في الزواج والإنجاب، عن أعراض وعلامات الحمل التي يمكنهم ملاحظتها واكتشاف حملهن قبل إجراء الفحص الطبي.

لذلك، سنقدم لكم اليوم عن طريق موقع موسوعة أبرز أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع وفقا لتجربتنا.

معرفة انك حامل قبل موعد الدورة بأسبوع

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدوره ب5 أيام

هناك العديد من العلامات والأعراض الصحية التي تظهر على المرأة وتشير إلى احتمالية حملها قبل نزول دماء الدورة الشهرية. إذا شعرت بأكثر من عرض من هذه العلامات لعدة أيام متتالية، يجب عليها أن تقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي أو الفحص الطبي للتأكد من حملها. ومن بين العلامات الدالة على الحمل:

الغثيان

النساء الحوامل يشعرن في الأيام الأولى بآلام في منطقة البطن السفلية وتشنجات خفيفة، مع الشعور المستمر بالغثيان والرغبة في القيء، حيث لا يشعرن بأن معدتهن في حالة جيدة بسبب بعض الاضطرابات.

وغالبا ما تكون حالة الغثيان في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ، ولكن هناك بعض النساء اللاتي يعانين من هذه الحالة في فترة الظهيرة أو المساء ، والسبب الرئيسي لذلك هو بدء إفراز هرمونات الحمل في الجسم مما يسبب بعض التغيرات الفسيولوجية لدى المرأة.

بقع دماء وردية اللون

في الأسبوع الأول من الحمل، قد تشعر المرأة ببعض التشنجات الخفيفة في منطقة البطن، والتي تشبه تماما تشنجات وتقلصات فترة الدورة الشهرية. قد يرافق ذلك وجود بعض القطرات الوردية من الدم صباحا، والتي تختلف عن دم الدورة الشهرية في لونها وكثافتها. يحدث هذا بسبب انغراس البويضة المخصبة في جدار الرحم وبدء تكون الجنين.

تغير لون البول

من الممكن أن تلاحظ بعض السيدات في الأيام السابقة لاكتشاف حملهن، تغير لون البول إلى اللون الأصفر الداكن بشكل ملحوظ، كما قد يسبقه الشعور بحرقة ورغبة مستمرة في التبول، فلا داعي للقلق، فهذا أمر شائع الحدوث نتيجة تغير الهرمونات في بداية الحمل.

الإمساك وكثرة مرات التبول

تعاني العديد من السيدات من رغبة مستمرة في استخدام الحمام بشكل أكثر من المعتاد، وقد يصاحب ذلك شعور بتقلصات وإمساك شديد في البطن، وهذا أمر شائع لدى العديد من السيدات في بداية الحمل، وسيبدأ الوضع بالتغير تدريجيا عندما يبدأ جنينك في النمو داخل الرحم ويضغط على المثانة.

تغير العادات الغذائية

قد يلاحظ بعض السيدات تغيرا في عاداتهن الغذائية فجأة ودون سبب واضح، حيث يصبحن أكثر إقبالا على طعام كن يرفضنه في السابق أو يمتنعن تماما عن تناول طعام كانن يفضلنه دائما، ويعود ذلك التغير إلى وجود هرمونات الحمل في الجسم وتأثيرها عليه.

آلام الثدي

في الأيام الأولى من الحمل وقبل التأكد منه قد تلاحظ السيدة شعورها بألم شديد في منطقة الثدي وأنها أصبحت أكثر حساسية تجاهه بشكل كبير، فأي ضغط على المنطقة يسبب لها ألما شديدا على غير المعتاد، كما يمكن أن يصاحب هذه الحساسية تغيير لون حلمتي الثدي إلى اللون الداكن، والشعور بالضيق نتيجة ارتداء حمالة الصدر.

ومع أن الأعراض السابقة طبيعية جدا في بداية فترة الحمل نتيجة تغير حجم الثديين واستعداد الأم للرضاعة الطبيعية، إلا أن هذه الأعراض المؤلمة للأم تبدأ في التلاشي بحلول الشهر الرابع من الحمل.

صداع وآلام في الرأس

تشعر المرأة في الأيام الأولى من الحمل بصداع خفيف ومستمر لفترة طويلة، بالإضافة إلى بعض آلام الرأس التي تسبب لها إزعاجا كبيرا وتعزى كل منها إلى تغيرات هرمونية في جسم المرأة نتيجة الحمل، وهذا أمر طبيعي ولكن يجب على الأم أن تكون حذرة وألا تتناول أي أدوية مسكنة أو عقاقير طبية دون إجراء فحص طبي واستشارة الطبيب أولا.

التقلبات المزاجية

تعاني المرأة في الأيام الأولى لحملها من تغيرات مزاجية ونفسية قوية، فتتحول من حالة فرح شديدة إلى حزن عميق بدون سبب واضح، وقد تميل للبكاء بدون سبب، حيث تكون المرأة حساسة جدا في هذه الفترة ولا تعرف ما يجري في داخلها أو ما ترغب فيه لتكون بخير.

لذا يجب على الأشخاص المحيطين بها التعامل معها بلطف ومحاولة تهدئة أحزانها لتجاوز هذه المرحلة بسلام.

كيف اعرف اني حامل قبل الدوره بالكلور

يمكن للسيدات اللاتي يظهر عليهن أكثر من علامة للحمل، اختبار صحة حملهن من عدمه عن طريق بعض الطرق التقليدية التي تستخدم منذ القدم والتي ثبتت فاعليتها بشكل كبير.

أحد الأساليب هي إضافة كمية من الخل الأبيض إلى كمية من البول الصباحي للمرأة (لزيادة نسبة هرمون الحمل) من خلال الآتي:

  • ضع كمية من البول الصباحي في كوب شفاف.
  • إضافة كمية من الخل الأبيض دون تقليب.
  • لاحظ تفاعل الخل مع البول، إذا حدث تفاعل وتكون رغوة بيضاء فوق البول فهذا يشير إلى الحمل، وإذا لم يحدث أي تفاعل فهذا يعني عدم وجود حمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى