اخبار الاماراتالاخبار

ضبط السائق المتسبب في وفاة الشقيقين الإماراتيين “مايد وسعيد”

ألقت الشرطة الإماراتية في إمارة رأس الخمية القبض على السائق الذي تسبب في وفاة الشقيقين “مايد وسعيد”، حيث أعلن اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، أن الجهات المختصة في شرطة رأس الخيمة تمكنت من ضبط السائق المتسبب في الحادث المروري الذي هز الرأي العام في دولة الإمارات العربية المتحدة وهو وفاة الشقيقين مايد البالغ من العمر 21 سنة وسعيد البالغ من العمر 11 سنة.

وقال اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد الشرطة العام في رأس الخيمة: بعد وقوع الحادث، حاول السائق عدم التحرك في شوارع رأس الخيمة وقام ب estationم سيارته في إحدى المناطق بعد التأكد من وقوع إصابات في الحادث. نفاد الإمارة في اليوم التالي وتم تتبعه من قبل الفرق المتخصصة حتى تم العثور عليه واعتقاله في إحدى المناطق، حيث اعترف السائق بتفاصيل الحادث وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

صرح والد الشقيقين مايد وسعيد، علي الحايد، بأنه سيقوم برفع دعوى قضائية لضبط السائق المسبب في الحادث الذي أودى بحياة ولديه وأصاب ابنته وزوجته وشقيقة زوجته وابنتها في هذا الحادث المؤلم.

عندما أخبرت الابنة موزة عن ما حدث في هذا اليوم، قالت: “كنت أقود السيارة مع أفراد عائلتي من مستشفى الشيخ خليفة في أبوظبي إلى رأس الخيمة. كان شقيقاي الراحلان، اللذان هما من ذوي الهمم، يذهبان إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية الضرورية. مايد كان يعاني من وجود أكياس في الرأس مما تسبب في إعاقة ذهنية بسيطة، بينما سعيد كان يعاني من فقدان السمع”. وواصلت موزة: “كانت والدتي تجلس في المقعد الأمامي، وخالتي تجلس في المقعد الخلفي مع ابنتها، وأما شقيقاي مايد وسعيد فكانا يجلسان في المقعد الخلفي للسيارة.

أضافت الابنة الناجية تفاصيل الحادث الذي تعرضت له مع شقيقيها الراحلين. عندما اقتربنا من مدخل إمارة رأس الخيمة، كنت أسير على الجانب الأيسر من الطريق، وفوجئت بمركبة تسير بجانبي على المسار الأيمن بشكل غير طبيعي. أخبرتني والدتي أن المركبة على الجهة اليمنى كادت أن تصدمنا، حاولت بعض المرات ترك مسافة جانبية كافية لتجنب الاصطدام بها. السائق كان في حالة غير طبيعية وكان يقود المركبة بطريقة عشوائية. عندما شعرنا بالخطر، حاولت زيادة السرعة والابتعاد عن السائق الآسيوي. بعد دقائق قليلة، رأيت المركبة تقترب منا بسرعة واصطدمت بنا من الخلف. انحرفت المركبة التي أقودها عن مسارها وفقدت السيطرة عليها، واصطدمت بالحاجز الحديدي على جانب الطريق. الجميع كانوا يصرخون بسبب الصدمة، وتدهورت المركبة على الطريق عدة مرات. بعد ذلك، فقدت الوعي لبضع دقائق بسبب الصدمة.

وأوضحت موزة الحايد أنها كانت الوحيدة التي بقيت داخل السيارة، في حين ألقى الحادث جميع من كانوا بداخل السيارة على الطريق، وأشارت إلى أنها شعرت بشخص يكسر باب السيارة ويخرجها منها، ثم تحققت من سلامة بقية أفراد العائلة الذين كانوا مستلقين على الأرض ويصرخون من الألم.

وخلال حديثها، أضافت موزة أن شقيقيها توفيا نتيجة إصابتهما البليغة، وأصيبت والدتها بكسور في الظهر واليد اليمنى ورضوض بليغة في منطقة الصدر، بينما أصيبت خالتها وابنتها بإصابات متوسطة، وأما هي فقد أصيبت بجرح عميق في ساقها اليمنى وأجريت لها جراحة عاجلة لتجنب حدوث مضاعفات صحية لساقها.

يجدر الإشارة إلى أن الحادث وقع في السابع عشر من أكتوبر الحالي في إمارة رأس الخيمة، ومنذ ذلك الحين حتى اليوم، كانت الشرطة في مهمة البحث عن سائق المركبة المسؤول عن الحادث. وقد تم العثور عليه اليوم واعتقاله لبدء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى