التعليموظائف و تعليم

اذاعه عن برنامج فطن

نقدم لكم اليوم من خلال موسوعة إذاعة برنامج فطن الإرشادي الذي يساعد على منح الطلاب الفرصة لتطوير أنفسهم والتعبير عن أفكارهم ورغباتهم، والتصريح بما يواجههم خلال يومهم الدراسي والاجتماعي من مشاكل ومواقف سلبية يتعرضون لها من الأشخاص المحيطين بهم.

قامت وزارة التعليم السعودية بإنشاء تطبيق (فطن الإرشادي) وتخصيص رقم هاتف مجاني للطلاب للتواصل معه في جميع الأوقات وتقديم الشكاوى بشأن الضرر الذي يتعرضون له من مراكز الاستشارات التابعة للوزارة.

اذاعه عن برنامج فطن

تولي منظومة التعليم السعودية اهتماما كبيرا لفقرة الإذاعة المدرسية، نظرا للفوائد العديدة التي تقدمها للطلاب في الجوانب الثقافية والتعليمية والاجتماعية، فهي بداية جيدة ليوم دراسي ممتع وغني بالدروس والمعلومات، وتعزيز السعي نحو بناء المستقبل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن برنامج فطن

صباح الأمل، صباح العمل، صباح الحلم، صباح الخير زملائي الأعزاء، نحن قد حضرنا إلى مدرستنا بسم الله ونسأله أن يبارك لنا في يومنا، نحن نشكر الله الرحمن الرحيم الذي أكرمنا بنعمة العقل والتدبير والتفكير، وأمرنا باتباع السلوك الحسن، والصلاة والسلام على بدر التمام الذي وصف بأنه له خلق عظيم ومن يتبعه بإحسان حتى يوم الدين، وبعد ذلك

أيها الزملاء الأعزاء، يسعدنا أن نقدم برنامج إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الموافق /… حيث سنتحدث عن برنامج فطن، وما أفضل بداية لفقراتنا من كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع خير الكلام المنزل على خير الأنام وآيات بينات من سورة النساء الآيات (81، 82) يتلوها علينا الطالب ذو الصوت العذب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم. (أفلا يتدبرون القرآن؟ ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا. وعندما يأتيهم أمر من الأمن أو الخوف، ينشرونه، ولو ردوه إلى الرسول وأولياء الأمر لعلموا الحقيقة. ولولا فضل الله عليكم ورحمته، لاتبعتم الشيطان إلا قليلا)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وما ينطق عن الهوى إنه إلا وحي يوحى، والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المؤمن كيس فطن حذر) وهذا صحيح قول رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

والآن مع المعلومات المقدمة لنا من الطالبة وتحقيقها واستنتاجها
  • هل تعلم أن أفضل وقت لتنمية ذكاء الإنسان هو في السنوات الأولى من عمره.
  • هل تعلم أن التفوق في الرياضيات وعلم الأرقام يساعد على تنمية القدرات العقلية.
  • هل تعلم أن تدريب الطفل على التغلب على التحديات التي يواجهها يعزز شخصيته.
  • هل تعلم أن قراءة القصص للأطفال من أفضل الوسائل التي تعزز ثقتهم بأنفسهم؟.
  • هل تدرك أن سعي الآباء لإزالة عواقب أطفالهم يؤدي إلى كسل الطفل وضعف قدرته على اتخاذ القرارات.

فقرة حكمة اليوم

أفضل الكلام هو الذي يكون قليلا ويعبر عن المعنى، والآن سنقدم لك أقوال الحكماء من طرف الطالب/…

  • الذكاء و الطموح وجهان لعملة واحدة.
  • الطموح بلا ذكاء كالسمكة خارج الماء تموت بسرعة.
  • المثقف يستطيع حل المشكلة، بينما العبقري يمنع حدوثها من البداية.

كلمة الصباح عن برنامج فطن الإرشادي

و الآن مع كلمة صباحية عن برنامج فطن الإرشادي يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أود أن أتحدث معكم اليوم عن برنامج فطن، البرنامج الذي حظي بأهمية كبيرة في الوطن السعودي بسبب الخدمات الرائعة التي يقدمها للأطفال، وقد شاركت وزارة الداخلية ووزارة التعليم السعودي في تخطيطه وتأسيسه.

يهدف برنامج فطن إلى تقييم سلوك الطالب وتوعيته بخطورة الانجراف إلى الطرق غير السليمة والتي تؤدي إلى تدميره وفقدان مستقبله، وقد تم اختيار هذا الاسم تيمنا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (المؤمن كيس فطن).

برنامج فطن هو برنامج جديد ومبتكر، ولذلك سنلاحظ في السنوات القادمة مدى تأثيره الكبير على سلوكيات وأخلاق الأجيال الناشئة في مجتمعنا السعودي، الذين سيصبحون هم بناته وعتاده.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي نقدم شكرنا لزملائنا الذين شاركوا في تقديم تلك الفقرات المميزة ونشكر أيضا معلمينا وزملائنا المستمعين، وعلى أمل أن نلتقي قريبا في يوم دراسي جديد، كان معكم زميلكم/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى