التعليموظائف و تعليم

اذاعة مدرسية عن الرياضيات

تقدم هذه المقالة موسوعة إذاعية مدرسية عن الرياضيات، وهي المادة الدراسية التي تعتبر جزءا أساسيا من يوم الدراسة للطلاب، حيث تساهم في تطوير ذكائهم وقدراتهم الحسابية والإبداعية.

ظهرت الرياضيات في مجالات العمل منذ القدم حيث استعان بها القدماء المصريين في بناء الأهرامات ولقد ساهمت الرياضيات في بنائها بطرق فنية مثالية من خلال علم الهندسة المشتق من الرياضيات، وفيما يلي فقرات إذاعية متنوعة تتحدث عن الرياضيات، لذا تابعونا.

اذاعة مدرسية عن الرياضيات

الإذاعة المدرسية هي نشاط لامنهجي يتم تقديمه للطلاب في بداية يومهم الدراسي بعد انتهاء تمرينات الصباح، ويشاركون فيه مع زملائهم وتحت إشراف المعلم المسئول عن إعداد فقرات البرنامج الإذاعي. تتضمن كل يوم دراسي موضوعا جديدا يهم الطلاب ويفيدهم في حياتهم العملية والاجتماعية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الارقام

صباح النشاط والأمل، صباح الجد والعمل، صباح الخير يا زملائي الطلاب، نبدأ بسم الله يوم دراسي جديد أتينا فيه إلى مدرستنا وبيتنا الثاني لنستفيد من بحر العلم وتنوع الثقافات والخبرات التي يقدمها لنا معلمون أجلاء، حيث حققوا هدفهم في بناء جيل قادر على حماية بلادهم ورفعة شأنها، ونود أن نقدم تحية إعزاز وتقدير لمديرنا الفاضل قائد مسيرة تعليمنا بكل حب وإخلاص. أما بعد:

يسعدنا أن نقدم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق. في هذه الفقرة، سنتحدث عن علم الأرقام (الرياضيات)، وهو المادة التي يتم تدريسها لنا يوميا في مدرستنا وتعد جزءا لا يتجزأ من منهجنا التعليمي. يجب أن ندرك أهمية هذا العلم ودوره في حياتنا العملية. وسنبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي بنقل كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات واضحة من سورة الأنعام الآية (143، 144) يقرأها زميلنا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (ثمانية أزواج ۖ من الضأن اثنين ومن المعز اثنين ۗ قل آلذكرين حرم أم الأنثيين أما اشتملت عليه أرحام الأنثيين ۖ نبئوني بعلم إن كنتم صادقين، ومن الإبل اثنين ومن البقر اثنين ۗ قل آلذكرين حرم أم الأنثيين أما اشتملت عليه أرحام الأنثيين ۖ أم كنتم شهداء إذ وصاكم الله بهذا ۚ فمن أظلم ممن افترى على الله كذبا ليضل الناس بغير علم ۗ إن الله لا يهدي القوم الظالمين) صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الرياضيات

و الآن مع الحديث الشريف و الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (يعزي الله المؤمنين منكم والمتعلمين درجات) وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الرياضيات للصف الرابع

والآن مع تقديم الطالب لنا المعلومات الهامة/…

  • هل تعلم أن أساس علم الفيزياء هو الرياضيات.
  • هل تعلم أن العالم الخوارزمي هو من اخترع الصفر وأسس علم الجبر.
  • هل تعرف أن اكتشاف الدائرة كان على يد القدماء المصريين عام 500 قبل الميلاد.
  • هل تعلم أن (بليز باسكال) هو من اخترع الآلة الحاسبة.
  • هل تعلم أن غياث الدين الكاشي هو من أولئك الذين قدموا قيمة صحيحة للنسب التقريبية، وقد قام بتحويل الكسور العادية إلى عشرية.
  • هل تعلم أن الرياضيات تعتبر أب العلوم، حيث تستند عليها العديد من العلوم الأخرى وتنبثق منها.

حكمة اليوم عن الرياضيات

والآن مع أقوال الحكماء والعقلاء التي يقدمها لنا الطالب/

  • الرياضيات غذاء الروح والعقل.
  • إذا كان العدد سالبا وتم ضربه بعدد سالب، فإنه يصبح موجبا، لذا لا تفقد الأمل، فبعد الصعاب يأتي الفرج.
  • لا تستخف بأي شيء أو أحد وتعتقد أنه لا قيمة له، فالصفر على اليسار لا يساوي شيئا ولكن وجوده على اليمين يعني الكثير.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الرياضيات

وصلنا إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي عن أهمية دراسة مادة الرياضيات في حياتنا، نأمل أن نكون قد أفدناكم وأمتعناكم، نشكركم على استماعكم الجيد ونعدكم بلقاء قريب إن شاء الله، وكان معكم زميلكم/… تحت إشراف الأستاذ/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى