التعليموظائف و تعليم

اذاعة الاسبوع المهني

يقدم موسوعة إذاعة الأسبوع المهني والتي نقدم من خلالها توعية الطلاب بأهمية العمل وضرورة احترام جميع المهن مهما كان نوعها، حيث يستهجن البعض بعض المهن ويرى من يقوم بها بنظرة متحجرة وعدم تقدير.

إتقان العمل هو السبب الرئيسي لتقدم الأمم، والمهني القابل للتحية لا يقاس بنوع مهنته، بل بمدى حبه وتفانيه فيها، فسواء كان الشخص طبيبا أو مهندسا أو بناء أو مسعفا، فإن جميعهم يقومون بواجباتهم تجاه وطنهم بنفس الأهمية.

اذاعة الاسبوع المهني

البث المدرسي هو أفضل وسيلة لتنمية وعي الطفل وزرع المبادئ والقيم الحياتية الهامة في عقله ونفسه، من خلال تقديم فقرات مثيرة متنوعة بين القرآن الكريم والحديث الشريف، وأهم المعلومات وأقوال الحكماء حول موضوع متغير يوميا.

مقدمة اذاعة عن المهن و الحرف

بسم الله الرحمن الرحيم، الذي يخرج الحب والنباتات، الذي يحيي الميت ويميت الحي، والذي خلق جميع الكائنات بغاية عظيمة وهي تعمير الأرض إلى يوم الدين، وصلوات وسلام على سيدنا محمد الذي هو أشرف الخلق وخاتم النبيين والمرسلين، وبعد:

نحن طلاب المدرسة في المرحلة /…/ سعداء بتقديم برنامجنا الإذاعي في هذا اليوم الموافق /…/، حيث سنتحدث عن الأسبوع المهني. قبل كل شيء، نود أن نوجه التحية والتقدير لمديرنا وروحنا الأستاذ /…/ ومعلمينا ومعلماتنا الأعزاء. وأفضل ما نبدأ به في فقراتنا هو الكلام الحكيم والعزيز لله.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة سبأ الآيات (37،36) يتلوها لنا الطالب/…

أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، باسم الله الرحمن الرحيم (قل إن ربي يوسع الرزق لمن يشاء ويقدر ولكن أكثر الناس لا يعلمون، وما أموالكم ولا أولادكم بالتي تقربكم إلينا زلفىٰ إلا من آمن وعمل صالحا فأولئك لهم جزاء الضعف بما عملوا وهم في الغرف آمنون) صدق الله العظيم.

حديث شريف عن المهن

والآن مع الحديث الشريف و الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحب الأكل إلى الله طعام العبد الذي يكسبه بجهده، وأحب النوم إلى الله نوم العبد الذي يستيقظ منه تابعا لعمله مغفورا له)، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن المهن للاذاعة المدرسية

والآن في فقرة هل تعلم، ستقدم لنا الطالبة/… المزيد من المعلومات.

  • هل تدرك أن العمل هو الطريق الصحيح لاستصلاح الأرض.
  • هل تعلم أن العمل هو أساس بناء الأمم.
  • هل تعلم أن أكثر يد يحبها الله تعالى ورسوله هي يد العامل.
  • هل تعلم أن القرآن الكريم والسنة النبوية قد أشاروا إلى أهمية العمل في العديد من الآيات والأحاديث.
  • هل تعلم أن نبينا الكريم كان يعمل في رعاية الأغنام قبل البعثة وبداية الدعوة.
  • هل تعلم أن الهدف الرئيسي من الاحتفال بأسبوع المهنة هو توعية الطلاب حول دور كل مهنة وأهمية احترام جميع المهنيين بلا استثناء.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع حكمة اليوم عن المهنة التي يقدمها الطالب/

  • العمل شرف.
  • العمل عبادة.
  • بالعمل ترتقي الأمم.

خاتمة عن المهن

وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي العزيز، نأمل من الله تعالى أن تكونوا استمتعتم واستفدتم، ونود أن ننصحكم بأهمية تحديد اهتماماتكم وأهدافكم في المستقبل والسعي لتحقيق أحلامكم، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى