السفرالسياحة

تجارب السفر الى بولندا

في هذا المقال سنعرض لكم أبرز الأماكن السياحية التي تم التعرف عليها من خلال تجارب السفر إلى بولندا. تحتوي بولندا على المقومات التي جعلتها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم. فهي تمتلك المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية الأثرية، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار. ومن خلال السطور التالية، سنعرض لكم أهم أماكن السياحة في بولندا للشباب.

جدول المحتويات

تجارب السفر الى بولندا

حديقة ساكسون

تتميز حديقة ساكسون العامة في وارسو، بأنها واحدة من أشهر الحدائق وأكثرها شعبية في المدينة، وتم تصميمها على الطراز الفرنسي في البداية وتحولت في القرن التاسع عشر إلى التصميم الإنجليزي.

ويمكن لزوار الحديقة الاستمتاع ببرج المياه الموجود في الجزء الشمالي للحديقة، حيث تصطف أشجار الصفصاف على جانبيه، مما يعطيه منظرا طبيعيا رائعا، كما تحتوي الحديقة على نافورة رئيسية تحيط بها عدد من النوافير، وساحة الجندي المجهول هي واحدة من أشهر أماكن الحديقة على الإطلاق، لأنها ترمز إلى الجنود الذين ضحوا بأرواحهم فداء لبولندا.

لأولئك الذين يحبون الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والهدوء، تحتوي الحديقة على مناطق خضراء ومقاعد للجلوس والاسترخاء وسط المناظر الطبيعية الجذابة، ويمكن للزوار ممارسة رياضتي المشي والجري في الممرات المخصصة لذلك.

الحديقة متاحة مجانا للجميع كافة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

قصر وارسو للثقافة والعلوم

يعتبر قصر الثقافة والعلوم في مدينة وارسو واحدا من أقدم وأهم المباني في العاصمة البولندية، وهو أيضا الأطول على الإطلاق في بولندا. إنه مركز للجامعات والنوادي والمكتبات والمسارح وصالات السينما، لذلك فهو المكان المناسب لمحبي الرحلات الثقافية.

يوفر القصر منظرا رائعا لزواره من خلال الشرفة الموجودة في الطابق الثلاثين، ويحتوي القصر أيضا على منطقة ترفيهية تضم العديد من الألعاب التي تناسب الكبار والصغار، ويحتوي أيضا على متحف تكنولوجي يعرض تاريخ بولندا وأهم الأحداث التي شهدتها باستخدام تقنيات حديثة.

أوقات الزيارة: يفتح القصر أبوابه يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

أسعار الدخول: 20 زلوتي للفرد.

البلدة القديمة

تعتبر البلدة القديمة في وارسو، العاصمة البولندية، أحد أجمل وأشهر المعالم التاريخية في المدينة. يحرص الكثيرون من السكان المحليين والسياح على زيارتها، بسبب تواجدها للعديد من المباني العريقة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، مثل كاتدرائية سانت جون وكاتدرائية باربيكان، بالإضافة إلى أسوار المدينة التي تحمل علامات الفن المعماري المميز.

تشتمل البلدة أيضا على مجموعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم، مما يجعلها وجهة سياحية جذابة لعشاق الترفيه، ويرغب زوار البلدة أيضا في زيارة المسرح الكبير الذي شهد إقامة عدد كبير من العروض الفنية والحفلات الموسيقية والمسرحيات الشهيرة.

من بين أهم وأمتع المعالم التي يمكن زيارتها في البلدة القديمة، يعتبر متحف الكاريكاتير والرسوم المتحركة من أفضل المعارض التي تعرض أجمل الرسوم الكاريكاتورية، سواء كانت أجنبية أو بولندية.

تحتوي البلدة أيضا على برج سيجيسموند الذي بني في القرن السابع عشر، وتم تسميته بهذا الاسم تيمنا بالملك البولندي سيجيسموند الثالث، ويحتوي البرج على نصب تذكاري له في القمة.

حديقة لازنكي الملكية

يحرص الكثيرون من الزوار والسياح الذين يأتون في رحلة سياحية إلى بولندا على زيارة حديقة لازنكي الملكية الموجودة في مدينة وارسو، فهي واحدة من أهم وأجمل معالم السياحة في بولندا، وقد تم بناؤها في القرن السابع عشر على يد النبلاء كحديقة خاصة للطيور، ثم عمل الملوك الذين حكموا بولندا على إنشاء البرك والقصور والمزارات التاريخية، حتى أصبحت واحدة من أكبر المنتزهات في العاصمة البولندية.

يمكن لزوار الحديقة الاستمتاع بمشاهدة البجع والبط وهم يعومون في نافورات المياه والبرك المنتشرة في الحديقة، وتوفر الحديقة أيضا مساحات خضراء واسعة لمحبي الاسترخاء والابتعاد عن الضوضاء والصخب، ويمكنهم الاستمتاع بالهدوء في وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

الدخول مجاني للجميع، وتفتح الحديقة أبوابها طوال أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى