أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل جامعة الباحة

في مقالنا اليوم، سنقدم لك طريقة تسجيل في جامعة الباحة، وهي إحدى الجامعات الحكومية المهمة في المملكة العربية السعودية. تأسست في عام 1427هـ وتضم أكثر من 60 برنامجا مختلفا. تسعى الجامعة لتحقيق وتلبية متطلبات سوق العمل وتطوير خططها بشكل مستمر

وأيضا تتنوع بها البرامج الدراسية المختلفة التي تمنح الطالب فرصة لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والخبرات الأكاديمية، بالإضافة إلى تضمينها لنظام التعليم عن بعد.

ونجد أن هذه الجامعة تمتلك 16 كلية مختلفة موزعة على محافظة الباحة بأكملها، ويوجد فيها أكثر من 1600 عضو هيئة تدريس، بالإضافة إلى وجود 22914 طالبا في أروقتها.

عند الانضمام إلى هذه الجامعة، يقوم الطالب بالحضور لسنة تحضيرية، من خلالها يتعلم العديد من المهارات المختلفة، بما في ذلك المهارة العلمية في التفكير، وتقنية المعلومات، ومهارة الاتصال، ومهارات اللياقة البدنية للشباب، ومهارة التربية الأسرية للفتيات، بالإضافة إلى تعلم اللغة الإنجليزية.

سنقوم في السطور التالية على موسوعة بعرض كيفية دخول المستخدم جامعة الباحة.

جدول المحتويات

تسجيل جامعة الباحة

خطوات تسجيل دخول جامعة الباحة

هناك طريقة دخول للطالب وأخرى خاصة بأعضاء هيئة التدريس، وسنستعرض كل منها بشكل منفصل.

  • بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، يمكنهم تسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد الجامعي وكلمة المرور المرتبطة ببريدك الإلكتروني عبر الرابط التالي.
  • أو يمكنك كتابة الرقم المعين والرقم السري المتعلق بالخدمات الاجتماعية الذاتية.
  • بالنسبة للطالب، يمكنه تسجيل الدخول عن طريق كتابة الرقم الجامعي وإدخال الرمز السري المرتبط بنظام الخدمات الذاتية الأكاديمية، ويمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط.
  • أو يمكنك تسجيل الدخول بإدخال الرقم الجامعي، وكلمة المرور الخاصة بالبريد الجامعي، وإذا أردت تنشيطه يجب أن تذهب إلى هذا الرابط.
  • ثم قم بكتابة البيانات كما هو موضح في الصورة أمامك.

إذا كنت ترغب في تحديث البيانات الشخصية، عليك النقر على هذا الرابط.

ثم يتم كتابة الرقم الجامعي والرمز السري والنقر بعد ذلك على زر تسجيل الدخول.

كما هو موضح في الصورة أمامك، ثم عليك إكمال الخطوات لتحديث البيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى